إيتو يُعلن مساندته ملف ترشح الجزائر لاستضافة "كان 2025"

15 يناير 2023
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (Getty)
+ الخط -

وصل رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، الأحد، إلى الجزائر من أجل مساندة منتخب بلاده المشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان"، الجارية وقائعها إلى غاية 4 فبراير/شباط المقبل.

وأدلى صامويل إيتو فور وصوله إلى مطار هواري بومدين في العاصمة بتصريحات للإعلاميين، وحضرها "العربي الجديد"، حيث أكد مساندته لملف ترشح الجزائر لاستضافة نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2025، بعد سحبها من غينيا لنقص في الجهوزية والبنية التحتية.

وقال إيتو، في تصريحاته: "أنا لن أخون أصدقائي الجزائريين، الجزائر كانت إلى جانب الكاميرون في تنظيم نهائيات كأس أفريقيا الماضية بعد أن واجهتنا العديد من الصعوبات. وبصفتي رئيساً لاتحاد الكرة الكاميروني، فسأرد الجميل وأعلن مساندتي ملف الجزائر في سباق تنظيم نهائيات كأس أفريقيا 2025".

وحول الأحداث السابقة التي رافقت المباراة الفاصلة بين الجزائر والكاميرون المؤهلة لكأس العالم 2022، أضاف نجم برشلونة السابق: "تلك الصفحة طويناها، وما حدث كان سوء تفاهم فقط، نحن عائلة واحدة، وسنبقى كذلك، لأن هدف كرة القدم نبيل، وهي تسعى إلى توحيد الشعوب وليس تقسيمها".

كما أشاد صامويل إيتو بمدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، إذ قال عنه: "بلماضي قبل أن يكون مدرباً هو إنسان طيب، لقد نجح في صنع منتخب جزائري قوي، وهو الآن أمام مهمة أخرى صعبة، أتمنى له التوفيق في المستقبل، ورغم كل شيء سيبقى مدرباً كبيراً".

المساهمون