إنريكي والشخصية القوية من البداية: هل هناك مكان لمبابي؟

11 اغسطس 2023
ينتظر الجميع مصير مبابي مع المدرب إنريكي (أوريليان مونييه/Getty)
+ الخط -

تعود منافسات بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم في نهاية هذا الأسبوع لموسم 2023-2024، والعين على انطلاقة نادي باريس سان جيرمان بقيادة المشروع الجديد للمدرب الإسباني لويس إنريكي ومصير المهاجم الفرنسي كيليان مبابي في الميركاتو.

وفيما يُعرف عن المدرب الإسباني لويس إنريكي قوة شخصيته في التعامل مع اللاعبين، تبرز إلى الواجهة قضية مبابي المُستبعد من المشاركة مع الفريق الأول قبل أيام من بداية الموسم الجديد، بسبب عدم تجديد عقده مع النادي "الباريسي"، فكيف سيتعامل معها إنريكي في بداية الموسم؟

اشتهر إنريكي بقوة شخصيته مع عدد من اللاعبين الذين خرجوا عن الخط إن مع برشلونة أو المنتخب الإسباني في السنوات الماضية، وكان حازماً في قراراته، ووصل به الأمر في موسم 2014-2015، إلى استبعاد النجوم ميسي ونيمار وسواريز وتركهم على دكة البدلاء بسبب الصدام الذي حصل مع المدرب عندما كان مدرباً للنادي "الكتالوني" في تلك الفترة.

والآن مع عدم ظهور مبابي وطلبه المغادرة إلى ريال مدريد الإسباني وعدم حسم الصفقة قبل أيام من انطلاق الموسم الكروي يُطرح السؤال الأهم: "هل هناك مكان لمبابي في تشكيلة إنريكي؟"، إذ إن المدرب يُحب الانضباط كثيراً ولا يهمه حجم الاسم إن كان لا يتوافق مع أفكاره الانضباطية في الملعب وخارجه.

وبعيداً عن غياب مبابي عن تدريبات الفريق الأول والتي ستكون على الأرجح السبب الرئيسي في عدم مشاركته في أول مباراة للنادي "الباريسي"، فإن إنريكي لن يتساهل ربما مع قضية مبابي وعدم تأكيد حضوره من أجل قميص "الباريسي"، وهو ما سيجعله في وضع صعب لدى المدرب، وربما يستبعده في أكثر من مباراة ولا يعتمد عليه كثيراً، رغم أنه واحد من أبرز نجوم النادي الفرنسي.

المساهمون