إنتر يوقف نجاحات بنفيكا في دوري الأبطال ويعود بفوزٍ ثمين من البرتغال

12 ابريل 2023
لوكاكو سجل هدفاً حاسماً (جيمس ويليامسون/ Getty)
+ الخط -

حقق إنتر ميلانو الإيطالي مفاجأة بتحقيق الانتصار على مضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة 2ـ0، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، ليخطو خطوة نحو التأهل.

وفشل بنفيكا في الظهور بمستواه العادي، خاصة في الدقائق الأولى من المباراة، رغم أنه استحوذ على الكرة فترات طويلة، ولم تتح له فرص خطيرة إلا في مناسبة وحيدة ولكن الحارس الكاميروني أندريه أونانا أنقذ فريقه من هدف محقق.

وتلقى بنفيكا صدمة في الشوط الثاني، حيث نجح الإنتر في إحراز الهدف الأول، بعد كرة رأسية مميزة، قبل أن يُضيف البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الثاني من ركلة جزاء.

وأوقف الإنتر نجاحات فريق بنفيكا في دوري الأبطال هذا الموسم، بما أنه لم يعرف الهزيمة، وأقصى يوفنتوس الإيطالي، كما أنه لم ينهزم في هذه المسابقة منذ ذهاب هذا الدور في الموسم الماضي أمام ليفربول الإنكليزي، ومن الصدف أن الهزيمة كانت على ملعبه، وخلال 4 أيام تلقى بنفيكا خسارتين؛ الأولى أمام بورتو في الدوري والثانية أمام الإنتر.

كما أن الإنتر يعاني في الدوري الإيطالي ولا يعرف الانتصار منذ عديد من المباريات ولكنه متألق في دوري الأبطال، بعد أن بلغ هذا الدور على حساب بورتو البرتغالي دون أن يقبل أهدافاً في مباراتين.

فرق
المساهمون