إلى أي حدّ يستطيع ليفربول تضييع النقاط من دون فقدان المنافسة على البريميرليغ؟

19 اغسطس 2022
ليفربول حلّ ثانياً في الموسم الماضي (أندرو بويل/Getty)
+ الخط -

سجل نادي ليفربول بداية متعثرة في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ خسر 4 نقاط إثر تعادلين ضد فولهام وكريستال بالاس، بينما نجح منافسه على اللقب مانشستر سيتي في تحقيق العلامة الكاملة، ليراود مشجعيه سؤال حول عدد النقاط المسموح له بتضييعها من دون أن تؤثر على حظوظه في التتويج.

وأعدت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية تقريراً عن الموضوع، الخميس، وعبر عمليات حسابية افتراضية لكي تكشف عدد النقاط المسموح لليفربول بخسارتها هذا الموسم وتحفظ له حظوظه في تحقيق حلم اللقب، وهي إحصائية أعادت الروح لعشاق "الريدز".

وأجرت الصحيفة إحصائية عن عدد النقاط التي يضيعها نادي مانشستر سيتي عادة خلال كلّ موسم، إذ تبلغ 22 نقطة باحتسابها في المواسم الخمسة الأخيرة، بما يحتّم على ليفربول ألا يضيع أكثر من هذا العدد من النقاط في حال أراد تحقيق اللقب.

وتمتلك أندية الدوري الإنكليزي الممتاز القدرة على جمع 114 نقطة إجمالاً خلال الموسم كاملاً، لكن لم يستطع اي فريق أن يحقق هذا الرقم على مدى التاريخ، بالنظر للصراع الكبير بين الأندية.

وضيّع نادي ليفربول 4 نقاط كاملة في بداية الموسم على غير العادة، وإن كانت توقعات الصحيفة البريطانية باعتماد الأرقام، لكنها ليست بالدقة الكافية ولا بالأمر المحسوم، كون المنافسة ستكون كبيرة بين الأندية هذا الموسم وقد ينجح أحدها في تضيع عدد يقل عن 22 نقطة عكس الإحصائيات في المواسم الخمسة الأخيرة، وقد لا يكون المتوج مانشستر سيتي عكس التوقعات.

المساهمون