إصابة نايف أكرد تبعثر أوراق المدرب وليد الركراكي وهذا موعد سفر منتخب المغرب إلى تنزانيا

13 نوفمبر 2023
نايف أكرد أحد نجوم فريق ويستهام يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز (Getty)
+ الخط -

دخل المنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم الاثنين، في معسكر تدريبي مغلق في مركز محمد السادس في الرباط، تأهباً للمباراة التي يحل فيها ضيفاً على نظيره منتخب تنزانيا في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي على ملعب دار السلام، في إطار الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

وبدأ لاعبو المغرب يتوافدون تباعاً على المعسكر التدريبي منذ اليوم، على أن يتأخر بعضهم إلى اليوم التالي بسبب خوضهم مباريات نهاية الأسود مع أنديتهم الأوروبية، في الوقت الذي بات فيه نايف أكرد، مدافع ويستهام الإنكليزي، مهدداً بالغياب عن موقعة تنزانيا.

ووفقاً لمعلومات حصرية حصل عليها "العربي الجديد"، فإن إدارة ويستهام أبلغت الاتحاد المغربي لكرة القدم بإصابة أكرد خلال مباراة نوتينغهام فورست، أمس الأحد، لحساب الجولة الـ12 من منافسات "البريمييرليغ"، وبالتالي حاجته للمزيد من الراحة حتى يتعافى كلياً.

وتفيد هذه المعلومات بأن المدرب وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، يتمسك بحضور أكرد إلى معسكر محمد السادس، من أجل عرض إصابته على الطبيب كريستوف بودوت، وإخضاعه لفحوصات جديدة للتأكد من صعوبة مشاركة نجم ويستهام الإنكليزي في مباراة تنزانيا.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب "أسود الأطلس"، لـ"العربي الجديد"، أن الغياب المحتمل لأكرد يشكل ضربة قوية للمنتخب المغربي، نظراً لمكانته ودوره في خط دفاع تشكيلة الركراكي.

وحول تعديل برنامج استعدادات منتخب المغرب بعد اعتذار منتخب إريتريا، أوضح المصدر نفسه أن الاتحاد المغربي لكرة القدم استجاب لطلب الركراكي بالسفر يوم الجمعة المقبل إلى تنزانيا بطائرة خاصة، وذلك حتى يتيح للاعبين فرصة كافية للتأقلم مع أجواء ومناخ مدينة دار السلام التي ستحتضن المباراة، لا سيما أنّ عدداً منهم سيكتشفون بلداناً أخرى في القارة الأفريقية لأول مرة.

والجدير بالذكر أنّ الركراكي وجه الدعوة لـ25 لاعباً، وبينهم وافد جديد هو سفيان ديوب، لاعب فريق نيس الفرنسي، بينما تغيب عن القائمة النهائية أسماء بارزة، إما بسبب الإصابات، أو النقص في الجهوزية، ويتعلق الأمر بسليم أملاح وأسامة العزوزي وجواد الياميق وإلياس شاعر وأنس زروري وسفيان بوفال.

المساهمون