إصابة لاعب اسكتلندا بكورونا تربك حسابات إنكلترا في يورو 2020

21 يونيو 2021
تدريبات المنتخب الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

 

بعد ثبوت إصابة بيلي غيلمور، لاعب منتخب اسكتلندا، بفيروس كورونا، صباح يوم الاثنين، سيخضع زميلاه في تشلسي بن تشيلويل وماسون ماونت، لاعبا منتخب إنكلترا، للعزل الصحي، بعد مخالطتهما للنجم الاسكتلندي.

وسيعزل الثنائي الإنكليزي نفسيهما لتحوم الشكوك حول مشاركتهما في مباراة المجموعة الرابعة المقررة يوم غد، الثلاثاء، أمام جمهورية التشيك، في لقاء حاسم للعبور إلى الدور الثاني.

وتم تصوير نجمي تشلسي مع زميلهما في الفريق، الذي ثبتت إصابته بفيروس "كوفيد-19"، بعد تعادل اسكتلندا السلبي مع إنكلترا في ملعب ويمبلي.

واختبر اتحاد الكرة الإنكليزي جميع أعضاء الفريق البالغ عددهم 26، إضافة لموظفي التدريبات والدعم، وجاءت النتائج كلها سالبة، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجه تحذيرا لماونت وتشيلويل.

وطالب الاتحاد الإنكليزي بتوضيح عاجل بشأن ما إذا كان ماونت وتشيلويل سيظلان متاحين لمباراة المجموعة الرابعة مساء الثلاثاء مع جمهورية التشيك، في الوقت الذي كشف فيه اتحاد كرة القدم الإنكليزي عن أن ما حدث هو "إجراء احترازي"، لكن دون تحديد أي جدول زمني حتى الآن للاعبين، في حين سيكون على غيلمور عزل نفسه لمدة عشرة أيام بعد الاختبار الموجب.

وخرج الاتحاد الإنكليزي في بيان رسمي جاء فيه: "كإجراء احترازي في هذا الوقت وبالتشاور مع (الصحة العامة بإنكلترا)، سيتم عزل بن تشيلويل وماسون ماونت بعد اتصالهما ببيلي غيلمور، وسيتم عزلهما عن بقية لاعبي إنكلترا وفريق الدعم".

وأضاف البيان "خضع الفريق بأكمله لاختبارات كورونا بعد ظهر اليوم، الاثنين، وكانت جميعها سالبة، كما كان الحال مع اختبارات يويفا قبل المباراة. سنواصل اتباع جميع بروتوكولات كوفيد-19 ونظام اختبار يويفا، مع البقاء على اتصال وثيق مع (الصحة العامة بإنكلترا)".

المساهمون