إسبانيا تستعيد الكبرياء وتهزم إيطاليا وتبلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية

07 أكتوبر 2021
سيطر منتخب إسبانيا على المباراة ضد منتخب إيطاليا (Getty)
+ الخط -

استعاد منتخب إسبانيا الكبرياء، بعدما حقق فوزاً مستحقاً على مُضيفه منتخب إيطاليا، بهدفين مقابل هدف وحيد، الأربعاء، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، لتصل كتيبة المدرب لويس إنريكي إلى نهائي المسابقة القارية.

وأظهر منتخب إسبانيا قوته في اللعب الجماعي، بعدما سيطر على منطقة العمليات، وافتتح النتيجة في الدقيقة الـ(17)، عبر نجمه فيران توريس، وسط تراجع منتخب إيطاليا بشكل كبير، واعتماده على الهجمات المرتدة.

واستفاد منتخب إسبانيا، من قيام الحكم بإشهار الورقة الحمراء، بوجه المدافع ليوناردو بونوتشي قائد منتخب إيطاليا، ليعود النجم فيران توريس إلى تسجيل الهدف الثاني، لصالح كتيبة المدرب لويس إنريكي في الدقيقة الـ(45).

لكن في الشوط الثاني، تمكن منتخب إيطاليا من الاعتماد على أخطاء مدافعي إسبانيا، والتركيز على الهجمات المرتدة السريعة، التي استطاع في أحدها لورينزو بيليغريني إحراز الهدف الأول لـ"الأزروي" في الدقيقة الـ(83).

ولم تفلح محاولات نجوم منتخب إيطاليا في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة، بعدما عاد منتخب إسبانيا إلى مناطقه الدفاعية، لتنجح كتيبة المدرب لويس إنريكي، من المحافظة على النتيجة، والوصول إلى نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

المساهمون