إحصائية مُقلقة لغوارديولا قبل النهائي: إنتر اختصاصي هدم "الثلاثية"

10 يونيو 2023
يسعى بيب غوارديولا لتحقيق الثلاثية التاريخية هذا الموسم (روبي بارات/Getty)
+ الخط -

يلتقي فريق مانشستر سيتي الإنكليزي منافسه فريق إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، مساء السبت، وهو اللقاء الذي يسعى فيه المدربان، الإسباني بيب غوارديولا، والإيطالي سيموني إنزاغي، لتحقيق اللقب الأوروبي الغالي.

ولكن قبل بداية المواجهة الأوروبية المنتظرة تبرز إلى الواجهة إحصائية من شأنها أن تُقلق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، والتي تتعلق بوصول فريق إنتر ميلان إلى المباراة النهائية، والتي لو حقق اللقب سيحرم المدرب "الكتالوني" من الثلاثية التاريخية، وهو أمر فعله في المرات الثلاثة السابقة التي تُوج فيها باللقب تاريخياً.

ففريق إنتر ميلان حقق أول لقب دوري أبطال في موسم 1964، وتفوق في النهائي آنذاك على فريق ريال مدريد الإسباني، والمُلفت أنه حرم النادي "الملكي" آنذاك من تحقيق الثلاثية التاريخية لقب (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).

بعد ذلك حقق إنتر لقبه الأوروبي الثاني في نهائي عام 1965، وتفوق على فريق بنفيكا البرتغالي حينها، وحرمه من التتويج بالثلاثية أيضاً، في حين آخر لقب حصده "النيراتزوري" كان في عام 2010، عندما تفوق على فريق بايرن ميونخ الألماني، وحرمه أيضاً من تحقيق الثلاثية.

وها هو إنتر ميلان يخوض نهائي موسم 2022-2023، وعينه على تحقيق اللقب الأوروبي الكبير للمرة الرابعة في تاريخه، وحرمان فريق مانشستر سيتي الإنكليزي من الثلاثية التاريخية، إذ حقق الأخير لقب الدوري وكأس الاتحاد هذا الموسم ويحتاج للقب الأبطال لإكمال الثلاثية، فهل يفعلها إنتر للمرة الرابعة توالياً في النهائي؟

المساهمون