أونانا بين ناري المشاركة في "الكان" أو فقدان مركزه في "يونايتد"

03 ديسمبر 2023
يقدّم أونانا مستوى متواضعاً مع فريقه مانشستر يونايتد (Getty)
+ الخط -

يعيش حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الكاميروني أندريه أونانا وضعاً صعباً للغاية في الفترة الأخيرة، بسبب الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها وكلفت فريقه خسارة عدد من النقاط، سواء في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز أو في منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الجمعة، أن أونانا يميل إلى عدم المشاركة مع منتخب الكاميرون في نهائيات كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة بين 13 يناير/كانون الثاني و11 فبراير/شباط المقبلين، وذلك للتركيز أكثر على وضعيته داخل فريق مانشستر يونايتد.

وأضافت الصحيفة أن حامي عرين نادي إنتر ميلان الإيطالي السابق يخشى خسارة مركزه الأساسي في تشكيلة "الشياطين الحمر"، إذا ما شارك مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا، لصالح زميله التركي ألتاي بايندير، الذي انضم إلى الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي قادماً من نادي فنربخشة التركي مقابل 4.3 ملايين جنيه إسترليني.

وأشارت صحيفة "ذا صن" في تقريرها إلى أن الحارس الكاميروني البالغ من العمر 27 سنة سيكون في ورطة كبيرة إذا رفض المشاركة مع منتخب بلاده في البطولة القارية، إذ ربما يُحرم من اللعب مع ناديه مانشستر يونايتد في تلك الفترة، حسب ما تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وسيحتاج أونانا للحصول على موافقة من الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إذا ما أراد البقاء مع ناديه، وهو ما سيرفضه الأخير بنسبة كبيرة، علماً أن حامي عرين منتخب الكاميرون قرّر الاعتزال دولياً، بعدما دخل في خلاف كبير مع المدرب ريغوبيرت سونغ، بعد مشاركته في نهائيات كأس العالم 2022، قبل أن يتراجع عن قراره ويعود إلى تشكيلة المنتخب في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وسبق أن تجنب الكاميروني جويل ماتيب، مدافع نادي ليفربول الإنكليزي، عقوبة الحرمان من المشاركة مع فريق "الريدز"، بعدما رفض الانضمام إلى منتخب الكاميرون منذ عام 2015، وغاب عن بطولة كأس أمم أفريقيا في نسخة عام 2017.

المساهمون