أوناحي لـ"العربي الجديد": كنا نثق أن بونو سيصنع الفارق

07 ديسمبر 2022
أوناحي تألق ضد إسبانيا (أولريك بيدرسون/Getty)
+ الخط -

قال متوسط ميدان منتخب المغرب، عز الدين أوناحي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، بعد الإنجاز المغربي ضد منتخب إسبانيا، أمس الثلاثاء، إنه سعيد جداً بالنجاح الكبير الذي حققه "أسود الأطلس" في نهائيات كأس العالم، بعد التأهل للدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بفضل ركلات الترجيح.

وعن تألق الحارس ياسين بونو الذي أبدع في صد 3 ركلات الترجيح، قال أوناحي في المنطقة المختلطة للصحافة: "الجميع يعلم أنّ بونو واحد من أفضل الحراس في العالم، ولهذا فليس غريباً أن يتألق ويمنع الإسبان من التسجيل، كنّا نثق في قدراته وكنّا نعلم سلفاً أنه قادر على التألق والتميز".

وأشار أوناحي إلى أنّ لاعبي منتخب المغرب يتابعون باهتمام كبير احتفالات الجماهير المغربية وتفاعلها مع الإنجاز التاريخي، وقد شاهدوا بعض مقاطع الفيديو التي ترصد احتفالات المغاربة في كلّ البلدان بهذا الإنجاز، وهو ما يجعلهم يشعرون بالفخر.

وقال أوناحي إنّ التركيز طوال الفترة الماضية كان على المباراة أمام إسبانيا دون الاهتمام بطريقة المنافسة أو عن المشاركات السابقة باعتبار خصوصية المباراة في مونديال قطر واختلافها عن المواجهات السابقة، مضيفاً أنّ زملاءه كانوا يتوقعون أن يلعب الإسبان بهذه الطريقة ويسعوا إلى الاحتفاظ بالكرة، ولهذا كانوا مستعدين لذلك.

المساهمون