أولمبياد باريس: 46 ثانية تضع الملاكمة الجزائرية خليف في ربع النهائي

01 اغسطس 2024
إيمان خليف (باللون الأحمر) بعد انتصارها على كاريني، 1 أغسطس/آب 2024 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تأهلت الجزائرية إيمان خليف إلى ربع نهائي الملاكمة للسيدات في أولمبياد باريس 2024 بعد نزال سريع استمر 46 ثانية فقط، إثر انسحاب منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني.

- تعرضت خليف لحملة عنصرية واتهامات بأنها "متحولة جنسياً" من بعض وسائل الإعلام الأجنبية، لكنها حصلت على الضوء الأخضر من اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركة.

- نجوم المنتخب الجزائري، مثل رياض محرز وإسماعيل بن ناصر، عبروا عن دعمهم لخليف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدين مساندتهم لها في رحلتها الأولمبية.

تأهلت الجزائرية إيمان خليف (25 سنة) إلى الدور ربع النهائي في منافسات الملاكمة للسيدات، وزن 66 كيلوغراماً، في أولمبياد باريس 2024، بعد نزال سريع لم يتجاوز 46 ثانية، إثر الفوز على منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني التي قررت الانسحاب من المواجهة اليوم الخميس.

وبحسب تقرير لصحيفة ماركا الإسبانية الخميس، فبعد ثوانٍ قليلة من بداية النزال، وجهت الجزائرية لكمة يمينية لمنافستها، ما تسبب في مشكلة بخوذة كاريني، وبعد ثوان قليلة من هذا الحدث، رفعت الملاكمة الإيطالية يدها معلنة انسحابها من النزال، مرددة عبارة "هذا ليس عدلاً"، لتعبر البطلة الجزائرية إلى ربع النهائي وسط دموع منافستها الإيطالية.

وفي وقت سابق، تعرضت خليف لحملة عنصرية وشرسة من قبل بعض وسائل الإعلام الأجنبية، وأيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبارها شخصاً "متحولاً جنسياً" مثل ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وهذا قبل ظهورها الأول في أولمبياد باريس 2024 ضد منافستها الإيطالية أنجيلينا كاريني، وبعدها حصلت الجزائرية على الضوء الأخضر من اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركة في مسابقة الملاكمة في أولمبياد باريس 2024.

ونشر عدد من نجوم المنتخب الجزائري عبر حساباتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام رسائل قوية يعبرون فيها عن مساندتهم الملاكمة إيمان خليف، يتقدمهم الجناح الأيمن لنادي الأهلي السعودي رياض محرز، والمحترف في نادي ميلان إسماعيل بن ناصر، وذلك لمساندتها في رحلتها في منافسات أولمبياد باريس 2024.

المساهمون