أوسيمين يثير الغضب بسبب منشور "حبل المشنقة" والسبب حكيمي

18 ديسمبر 2023
يُعتبر أوسيمين من أفضل المهاجمين في الدوري الإيطالي (فرانسيسكو بيكارو/Getty)
+ الخط -

أثار فيكتور أوسيمين النجم النيجيري ردود فعل غاضبة بعد ردّه على مشجع أبدى رأيه بخصوص الكرة الذهبية الأفريقية، إذ قال الأخير إنّ المغربي، أشرف حكيمي كان أحق بالتتويج بها، وهو ما لم يتقبله مهاجم نادي نابولي.

ونشر المهاجم النيجيري صورة له وأمامه جائزة الكرة الذهبية بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" وهو اعتراف ناله بعد عام كامل من الجهود الكبيرة وتألق غير مسبوق في مشواره الكروي، وكان ذلك قبل أيام بمدينة مراكش المغربية.

وعلّق على الصورة مشجع أبدى رأيه بخصوص خيار المصوتين في جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكتب: "حكيمي يستحق هذا التتويج بالنظر لمساهمته المميزة في تمثيل القارة الأفريقية، فهو الذي قاد المنتخب المغربي لبلوغ الدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم".

وجاءت ردة فعل أوسيمين على المشجع صادمة، إذ نشر صورة ساخرة توحي بعبارة اتفق عليها المعلقون بأنها عنيفة، بما أنها حملت صورة ضفدع يخرج من سترته حبل مشنقة، فكان من الواضح أنه يطلب من المشجع أن ينتحر إن لم يعجبه تتويجه بجائزة الأفضل في القارة الأفريقية.

ووجه المعلقون انتقادات واسعة للنجم النيجيري بسبب الصورة وردة فعله العنيفة، حتى الذين كانوا مساندين له، إذ إن مخالفة رأيه لا تستدعي بالضرورة نشر صورة مثل هذه، وهذا ما دفع متابعيه لمطالبته بحذفها تفادياً لوقوعه في الحرج مع وسائل الإعلام وحتى الهيئات الكروية.

واستعرض فيكتور أوسيمين جائزته قبل مباراة الدوري الإيطالي، السبت، حين واجه وناديه نابولي منافسه كالياري، وهي مواجهة تألق فيها بتسجيله هدف المباراة الأول، قبل أن يضيف زميله كفيشا كفاراتسخيليا الهدف الثاني (المباراة انتهت بهدفين مقابل واحد).

ويعتبر كثيرون أنّه كان من الأفضل أن يرد أوسيمين على أرض الملعب من دون الدخول في صدام مباشر مع المشجعين خصوصاً متابعيه، إذ سيكون في موعد مع نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق بعد أقل من شهر، وهي مناسبة لكي يبرز للجميع بأنه أفضل مهاجم أفريقي في الفترة الحالية.

يُذكر أن المنتخب النيجيري وقع في مجموعة نارية تضم البلد المستضيف ساحل العاج، فضلاً عن منتخبي غينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

المساهمون