أوسيك يعترف: الملاكمة لعبة أطفال مقارنة بالحرب

06 ابريل 2022
شارك أوسيك في الحرب مع الجيش الأوكراني ضد روسيا (ريتشارد هيثكوت/Getty)
+ الخط -

حصل بطل الملاكمة، الأوكراني أولكسندر أوسيك، على تصريح من وزارة الدفاع الأكرانية، لمغادرة جيش بلاده، الذي انضم إليه على إثر الاجتياح العسكري الروسي، من أجل الاستعداد لخوض نزال قيمته 90 مليون جنيه إسترليني، ضد البريطاني أنطوني جوشوا، في الصيف المقبل.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن الملاكم الأوكراني أولسكندر أوسيك قوله الأربعاء: "على الرغم من أن الأمر لم يكن سهلاً بالنسبة لي، إلا أنني اتخذت هذا القرار. لذلك أنا هنا الآن وقد بدأت بالفعل التحضير لمباراة العودة".

وتابع "الآن أريد أن أركز قدر الإمكان على استعداداتي، لأنني الآن لا أستطيع التوقف عن التفكير في الحرب وبأصدقائي في أوكرانيا، ويجب أن أتخلص من هذه الأفكار قدر الإمكان حتى أكون مستعداً جيداً لمحاربة أنطوني جوشوا وأتمكن من تشريف بلادي".

و اعترف أوسيك بأنه كان "محظوظًا" لأنه لم ير الكثير من الصراع، أثناء فترة انضمامه للجيش الأوكراني،  لكن عدداً من أصدقائه الآخرين فقدوا في الصراع الرهيب ضد الجيش الروسي، ليضيف "بعض أصدقائي لا نعرف أين هم الآن".

واختتم أوسيك حديثه "كما أن العديد من أقاربي فقدوا منازلهم وفقدوا أصدقاءهم وأحباءهم، بصراحة، كل ما يحدث الآن مروع للغاية في أوكرانيا، كل يوم أصلي من أجل أسرع نهاية ممكنة لهذا الرعب، مقارنة بالحرب ، فإن الملاكمة هي لعبة أطفال".

المساهمون