أوراوا ريد دياموندز يجرّد الهلال من لقب أبطال آسيا

06 مايو 2023
فرحة لاعبي أوراوا بهدف اللقاء الوحيد في شباك الهلال (فيليب فون/ فرانس برس)
+ الخط -

توج أوراوا ريد دياموندز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه، اليوم السبت، على الهلال السعودي بهدف من دون مقابل في الإياب، ليستغل التعادل ذهاباً بهدف لمثله.

في الشوط الأول، هيمن الهلال بشكل كبير على مجريات اللعب، وشكّل خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الدار، لا سيما تسديدة ميشيل دي أوليفيرا التي صدّها الحارس المخضرم شوساكو نيشيكاوا (36 عاماً)، الذي تعامل مع العديد من الركلات الهوائية بطريقة مميزة.

ووصلت سيطرة الفريق السعودي في الشوط الأول إلى 74% مقابل 26% فقط لنادي أوراوا ريد دياموندز، لكن الحظ لم يكن في جانب أبناء المدرب الأرجنتيني رامون دياز، مع العلم أن شينزو كوروكي كان قريباً من هزّ شباك عبد الله المعيوف لولا تدخل العارضة في الدقيقة الـ30.

في الحصة الثانية، صعق فريق أوراوا ريد دياموندز نظيره الهلال بعدما استغلّ سرعة الرياح في ملعب "سايتاما 2000"، ليسجل هدف التقدّم عن طريق أندريه كاريلو في مرماه بالخطأ، إثر رأسية من المدافع النرويجي لاعب فريق أوراوا ماريوس هويبروتين.

ورغم استحواذ الهلال الكبير، ومحاولة معادلة الكفة للاتجاه إلى شوطين إضافيين بعد التعادل ذهاباً في السعودية 1-1، لم تنجح تبديلات دياز في قلب الموازين، لتستمر النتيجة 1-0 لصالح أصحاب الدار، خاصة مع فرصة خطيرة في الدقيقة الـ90 تصدى لها الحارس بعد تسديدة من النيجيري أوديون إيغالو.

وبذلك، وصل أوراوا ريد دياموندز للقب الثالث في تاريخه بعد تتويجين في 2007 و2017 على حساب الهلال تحديداً في النهائي، بينما فشل الزعيم في المحافظة على لقبه الذي حققه في النسخة الماضية وتعزيز رقمه القياسي إلى 5، ليتجمّد رصيده عند 4 في القمة.

المساهمون