أنور الغازي دون نادٍ إلى نهاية الموسم و"العربي الجديد" يكشف السبب

04 نوفمبر 2023
انتهت رحلة أنور الغازي مع نادي ماينز الألماني (أليكس غريم/Getty)
+ الخط -

ضحى أنور الغازي من الأصول المغربية بمستقبله برفقة ناديه ماينز الألماني، على أن يسحب منشوره السابق، الذي أعلن فيه دعمه للقضية الفلسطينية علناً، وأكثر من ذلك تمسّك بموقفه الرافض حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وخلفت الاعتداءات الهمجية الآلاف من الشهداء، من بينهم أطفال ونساء وشيوخ.

ورغم محاولة ماينز الألماني إعادة صاحب الـ28 سنة إلى التدريبات، وبالتالي طي خلافه معه، الذي أثار جدلاً واسعاً في مختلف أنحاء العالم، فإن الغازي رفض بشكل قطعي كل أنواع المساومة، ليتخذ بعد ذلك نادي ماينز قراره بإنهاء علاقته التعاقدية معه بأثر فوري، رداً على تصريحات اللاعب المغربي ومنشوراته الداعمة للقضية الفلسطينية.

وتبعاً لهذه الخطوة، سيكون الغازي مضطراً للبقاء دون نادٍ لموسم كامل، رغم العروض الكثيرة التي حصل عليها منذ اندلاع خلافه مع ماينز الألماني.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مقرب من الغازي لـ"العربي الجديد"، السبت، عن أن القانون يمنع أي لاعب من التعاقد مع 3 أندية في موسم واحد، وبالتالي سيمضي الغازي 8 أشهر تقريباً دون نادٍ، قبل الانضمام إلى نادٍ آخر.

وتابع المصدر نفسه أنّ الغازي لعب لفريق آيندهوفن الهولندي في بداية الموسم الحالي، قبل انتقاله رسمياً إلى نادي ماينز الألماني، لهذا فالقانون لا يسمح له بالتعاقد مع نادٍ ثالث.

وأشار المصدر "سيخلد اللاعب الغازي للراحة حالياً، بعد الضغوط التي مورست عليه من قبل بعض المتطرفين في ألمانيا، وبعد ذلك يفكر ملياً في مستقبله الكروي، خصوصاً بعد توصله لعروض احترافية من السعودية وتركيا، في انتظار الحسم بشأن أحدها في يونيو/ حزيران المقبل".

والجدير بالذكر أنّ الغازي فاجأ ناديه ماينز الألماني برد قوي على شائعة سحب منشوره السابق، حين قال "لست نادماً ولا أشعر بتأنيب ضمير، لا أنأى بنفسي عما قلته، وأقف اليوم ودائماً وحتى آخر حياتي مع الإنسانية والمظلومين".

المساهمون