أنطوان بيل: لهذه الأسباب هزمنا الجزائر ومهمة تونس والمغرب صعبة

الدوحة

باسم خليفة

المثنّى - القسم الثقافي
باسم خليفة
مراسل في الدوحة بقسم الرياضة
12 نوفمبر 2022
أنطوان بيل
+ الخط -

أكد الحارس الكاميروني أنطوان بيل، الذي شارك في ثلاثة نهائيات من كأس العالم لكرة القدم، أن مهمة المنتخبين المغربي والتونسي في نهائيات كأس العالم، التي ستقام في قطر بدءاً من 20 نوفمبر/تشرين الثاني، ستكون صعبة بالنظر إلى قوة المجموعتين، مشيراً إلى أنه سيتعين على كل منتخب مضاعفة مجهوداته للتأهل.

واعترف الحارس التاريخي لمنتخب "الأسود التي لا تروض"، في حوار مع "العربي الجديد"، أن تصريحات صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، بخصوص تتويج الكاميرون بكأس العالم تلزمه باعتبار أنه الأقرب لمعرفة قدرات المنتخب.

كما اعتبر بيل أن النقاش المتعلق بأحقية المدرب ريغوبار سونغ بقيادة المنتخب الكاميروني في المونديال غير مجد، وهو لا يعتبر أن الإشكال يهم جنسية المدرب بقدر ما يتعلق بقدرة المدرب على التعامل مع اللاعبين وحسن التعامل معهم وتوظيف مهاراتهم بشكل جيد.

كما رشح بيل منتخبات الأرجنتين والبرازيل وبلجيكا من أجل المنافسة على التتويج باللقب العالمي، معتبراً أن نتائج هذه المنتخبات في الفترة الأخيرة تؤكد أن لديها القدرة على العودة باللقب ولم يستبعد أن تظهر فرنسا بمستوى أفضل رغم مشاكل المباريات الودية.

وتحدث الحارس الشهير عن تأهل الكاميرون لمونديال قطر بعد اللقاء الحاسم أمام الجزائر، إذ كشف الأسباب التي ساهمت في نجاح الكاميرون في بلوغ مونديال قطر 2022، كما وصف التأهل بأنه بمثابة "معجزة من السماء".

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

المساهمون