أنشيلوتي يهدد تشافي بالرحيل من الباب الصغير

20 ابريل 2024
تشافي وأنشيلوتي خلال مباراة الذهاب بين برشلونة والريال (كونغورا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كارلو أنشيلوتي يتغلب على الغيابات والتحديات في ريال مدريد، مؤهلاً الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا وقيادته لتصدر الدوري الإسباني رغم عدم إجراء صفقات قوية لتعويض رحيل بنزيمة.
- الكلاسيكو ضد برشلونة يحمل أهمية كبرى لأنشيلوتي وريال مدريد، حيث يمكن أن يحسم اللقب الإسباني ويضع الفريق على طريق النجاح في دوري الأبطال بمواجهة بايرن ميونخ.
- المواجهة الأخيرة المحتملة بين أنشيلوتي وتشافي تحمل وزناً تاريخياً، مع رحيل تشافي المعلن عن برشلونة وسعي أنشيلوتي لإثبات تفوقه في الكلاسيكو والدوري الإسباني.

نجح المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي (64 عاما)، في تخطي الغيابات التي ضربت صفوف فريقه ريال مدريد هذا الموسم، حيث لعب الفريق العديد من المباريات في غياب أبرز مدافعيه بداعي الإصابة، كما أن إدارة النادي لم تقم بصفقات قوية من أجل تعويض رحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة خلال الميركاتو الصيفي الماضي، ورغم ذلك فإن الملكي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني.

وبات ريال مدريد قريباً من حصد لقب الدوري الإسباني، خاصة في حال تجاوز عقبة فريق برشلونة، الأحد، في الكلاسيكو، حيث سيكون الطريق نحو انتزاع اللقب من غريمه التاريخي، والتركيز لاحقاً على دوري الأبطال، بما أنه سيواجه في نصف النهائي بايرن ميونخ الألماني في لقاء سيكون قوياً وصعباً على الريال بعد المجهود الكبير الذي بذله في مواجهة مانشستر سيتي.

أنشيلوتي ومواجهة أخيرة مع تشافي

في وقت اختار فيه ريال مدريد تمديد عقد مدربه الإيطالي، فإن الإسباني تشافي، قرّر الرحيل عن برشلونة بنهاية الموسم الحالي، ولهذا فإن مواجهة، الأحد، قد تكون الأخيرة بين المدربين، بما أن أنشيلوتي لمّح سابقاً إلى أن تجربته مع الملكي ستكون الأخيرة له، وسيحاول المدرب الإيطالي، القضاء على آمال تشافي في وداع برشلونة من الباب الكبير، عبر الانتصار في الكلاسيكو، من أجل تعويض خيبة دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان، كما أنه سيحاول أن يبقي على آمال "البلاوغرانا" في الدفاع عن اللقب، وإبقاء الإثارة والتشويق في الليغا.

وكان تشافي، قد حصد أول لقب له في تجربته مع برشلونة، بالفوز بكأس السوبر على حساب ريال مدريد في السعودية عام 2022 بنتيجة (3ـ1)، كما أنه واجه النادي الملكي في عديد المناسبات، وحقق انتصارات قوية منها الفوز بنتيجة (4ـ0) في إياب موسم 2021ـ2022، وتحسنت نتائج برشلونة بقيادة تشافي في الكلاسيكو، رغم أن الفترة الأخيرة كانت لمصلحة نادي العاصمة الإسبانية.

ومن الطبيعي أن يحاول أنشيلوتي، التغلب على تشافي في الموعد الجديد، حتى يثبت أنه الأفضل في إسبانيا حاليا، والرد على خسارة اللقب في الموسم الماضي، عندما فقد ريال مدريد لقب الدوري الإسباني لصالح غريمه برشلونة، والفوز يعني أن أنشيلوتي سيحكم على تشافي بالرحيل عن الفريق الكتالوني من الباب الصغير، خاصة بعد الهزيمة المدوية أمام باريس سان جيرمان (الأربعاء الماضي)، بأربعة أهداف مقابل هدف، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المساهمون