أنشيلوتي يهبّ لنجدة تشافي بعد تهديده بالإقالة من تدريب برشلونة

16 ديسمبر 2023
دافع أنشيلوتي عن تشافي مدرب برشلونة (جوسيبي كاكاجي/فرانس برس)
+ الخط -

هبّ المدير الفني لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي لنجدة نظيره مدرب نادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، بعد تراجع نتائج "البلاوغرانا" وأدائه في الفترة الأخيرة، حيث كان ذلك في مؤتمر صحافي عقده، السبت، قبل مباراة قوية ستجمع فريقه بفياريال.

ونقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية تصريحات المدرب الإيطالي الشهير، ودفاعه عن تشافي، في وقت يعاني الأخير من شبح الإقالة بعد أن أخبره الرئيس خوان لابورتا بأنه لن يضمن بقاءه بحال إخفاق آخر، وحدث هذا مباشرة عقب الهزيمة في دوري أبطال أوروبا ضد مضيفه أنتويرب البلجيكي.

وقال أنشيلوتي بهذا الخصوص: "من الطبيعي أن يتعرض المدرب للانتقادات، وبعد ذلك، تختلف رؤية المدرب لها بين ظالمة وصحيحة، وفي عالمنا تحضر الانتقادات دائما بناءً على النتائج، فلا أحد يهتم بالأداء وطريقة العمل، أو بإدارة اللاعبين والخروج من الأوضاع الصعبة".

وتابع الإيطالي كارلو أنشيلوتي حديثه: "تشافي يعرف جيداً هذه التفاصيل، إنه شخص محترف ومدرب كبير، لديه القدرة الكافية للخروج من مثل هذه الوضعيات المعقدة".

ويعاني تشافي من ضغوط كبيرة نتجت في ضوء تعثرات سجلها برشلونة منذ بداية الموسم، حيث لقي المساندة في البداية بحجة حرمانه بعض اللاعبين المصابين، لكن توالي الخيبات وضعه في موقف حرج، خصوصاً أن أكثر المتشائمين لم يتوقع الهزيمة أمام أنتويرب، صاحب المرتبة الأخيرة في المجموعة الأوروبية.

كرة عالمية
التحديثات الحية

من جهة أخرى، لم يتوقف مؤتمر أنشيلوتي عند الحديث عن تشافي فقط، إذ تناول مواضيع ثانية أهمها اللاعب الجديد في صفوف ريال مدريد، البرازيلي أندريك، الذي زار مدينة مدريد وفريقه الجديد خلال الأسبوع الماضي، فأسرّ الإيطالي بنصيحة وجهها لنجمه المستقبلي، قائلاً: "قلت له الكلام نفسه الذي أقوله للاعبين الشباب في مثل سنّه، أن يستمتع بهذه الأوقات المهمة في مشواره، وأخبرته بأننا متحمسون لكي يبدأ العمل معنا بداية من الصيف المقبل".

ووجه كارلو أنشيلوتي رسالة للمنتخب الألماني بعد انتشار أخبار رغبة نجمه توني كروس في التراجع عن الاعتزال الدولي "إن عاد توني إلى اللعب مع ألمانيا فهم محظوظون، فهو واحد من بين أفضل لاعبي خط الوسط في العالم".

المساهمون