أنشيلوتي يفاجئ الجميع: سأعتزل في ريال مدريد.. وهذا رأيي بالكرة الإيطالية

28 مايو 2024
أنشيلوتي خلال لقاء ريال بيتيس في 25 مايو 2024 (كارلوس بيريز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، يعلن عزمه على اعتزال التدريب بعد انتهاء عقده في 2026، مع تطلعه للفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى.
- أنشيلوتي ينتقد كرة القدم الإيطالية لافتقارها إلى التحديث في البنية التحتية وعقلية الجماهير، رغم تحقيق نجاحات أوروبية مؤخرًا مثل فوز أتلانتا بالدوري الأوروبي.
- يشيد بلاعبيه الحاليين مثل فينيسيوس وبيلنغهام، ويكشف عن روتينه قبل المباريات وتفضيله للبروكلي والسلمون والمعكرونة، معتبرًا أن الكرة الإيطالية بحاجة للوقت لتطوير جيل جديد مماثل لجيل بيرلو وتوتي.

أكد المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي (64 عاماً)، أنه سيعتزل عالم التدريب، في صفوف الفريق الملكي (يرتبط بعقد حتى عام 2026)، في الوقت الذي بيّن فيه، أن كرة القدم الإيطالية تفتقد إلى "التحديث"، سواء على مستوى البنية التحتية، أو على مستوى عقلية الجماهير، لتكون في المقدمة بأوروبا.

وقال أنشيلوتي، في حوار مع صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، اليوم الثلاثاء: "سأعتزل التدريب في ريال مدريد، لكن أولاً أريد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى". ورفض المدرب الإيطالي، التعليق على صفقة كيليان مبابي، مؤكداً أنه "يتحدث حالياً عن لاعبي فريقه فقط، لأنهم جيدون جداً"، وواصل: "فينيسيوس يتحسن كل يوم، وقد فهم جود بيلنغهام على الفور، ما يعنيه اللعب في صفوف ريال مدريد".

وعن أكلته المفضلة قبل المباريات، قال مدرب ميلان السابق: "ماذا أحب أن آكل؟ البروكلي والسلمون والمعكرونة. ثم ساعة من القيلولة، إذا كنت قادراً على ذلك، وبعدها تبدأ دقات قلبي في الارتفاع، وتبقى حتى تنطلق المباراة، ثم يعود قلبي إلى إيقاعه الطبيعي". وحول ما ينقص الكرة الإيطالية، أضاف: "إيطاليا، من حيث النتائج، عادت مرة أخرى إلى القمة. تأهلنا للنهائي ثلاث مرات، العام الماضي، وكان إنتر على بُعد خطوة واحدة من دوري أبطال أوروبا. هذا العام فاز أتلانتا بالدوري الأوروبي، ويمكن لفيورنتينا أن يُتوج بدوري المؤتمر، لكن ما ينقص كرة إيطاليا، هو الملاعب والبنية التحتية، باختصار، يجب تحديثها".

وعن مستوى المنتخب الإيطالي، الذي سيواجه إسبانيا، في دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا، هذا الصيف، اختتم أنشيلوتي حديثه: "المجموعة موجودة، ويمكنها تقديم أداء جيد. لكن لكي يكون لدينا جيل مشابه لجيل بيرلو وتوتي وديل بييرو، فإننا لا نزال بحاجة لبعض الوقت".

المساهمون