أنشيلوتي يغير خططه التكتيكية في ريال مدريد بسبب نجمه الجديد

25 يونيو 2023
يواصل أنشيلوتي استعداده مع الريال للموسم القادم (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

قرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، تغيير خططه التكتيكية في الموسم القادم 2023-2024، بعدما قامت إدارة الفريق الإسباني بحسم عدد من الصفقات في سوق الانتقالات الصيفية.

وبحسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية السبت، فإن قدوم النجم الإنكليزي جود بيلنغهام إلى نادي ريال مدريد جعل أنشيلوتي يغير خططه التكتيكية، بعدما اعتمد خلال الموسم الماضي على طريقة لعب 4-3-3.

وتابعت الصحيفة أن أنشيلوتي سيقوم بالاعتماد على طريقة لعب 4-3-1-2 في الموسم القادم، بعد قدوم بيلنغهام، الذي يفضل هذا التكتيك، نتيجة أدواره في وسط الملعب، وهو أمر فعله مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

وأوضح التقرير أيضا أن بيلنغهام سيلعب في مركز صانع الألعاب مع ريال مدريد، بعدما استطاع التألق بهذا الدور مع دورتموند وسجل 14 هدفاً مع الفريق الألماني في الموسم الماضي.

وأردف التقرير بأن أنشيلوتي يريد منح بيلنغهام مطلق الصلاحية في خططه التكتيكية في الموسم القادم، حيث سيمد يد المساعدة إلى البرازيلي رودريغو ومواطنه فينيسيوس جونيور في الهجوم، مع مساعدة كل من فالفيردي وكامافينغا وتشاوميني في الوسط.

وختم التقرير بأن قدوم مبابي أو هاري كين إلى ريال مدريد سيجعل أنشيلوتي يجري تغييراً طفيفاً على خططه التكتيكية، لكن التركيز في الموسم القادم سيكون على استغلال قدرات الموهبة الإنكليزية بيلنغهام، الذي يعد أحد أفضل اللاعبين في الوقت الحالي في مركزه.

المساهمون