أنشيلوتي في حيرة قبل قمة الديربي.. من يبدأ في التشكيلة الأساسية؟

26 يناير 2023
أنشيلوتي يأمل استعادة فريقه لمستواه (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يدخل فريق ريال مدريد في أزمة إصابات وتراجع في المستوى لبعض نجومه، قبل قمة الديربي ضد أتلتيكو مدريد في مسابقة كأس ملك إسبانيا، المقررة يوم الخميس المقبل. 

ووفقاً لتقرير "ماركا" الإسبانية، الإثنين، فإن من بين اللاعبين الذين يتعافون من الإصابة (ديفيد ألابا وأوريلين تشواميني ولوكاس فاسكيز وداني كارفاخال) فيما يعاني اللاعبون ناتشو وماركوس أسينسيو وإدواردو كامافينغا وداني سيبايوس، من إصابات مختلفة أيضا، لذا من الصعب تخمين التشكيلة التي سيعتمد عليها المدير الفني كارلو أنشيلوتي في هذا اللقاء.

عودة مرتقبة لألابا 

يمكن لريال مدريد استعادة ألابا بينما يعاني كارفاخال من إصابة أكثر تعقيدا، فيما لن يكون لوكاس فاسكيز متاحا في اللقاء، بحسب ما كشفه التقرير ذاته، لذا فالعنصر الوحيد في الخط الخلفي هو ميليتاو، فيما يعتبر موقف أنطونيو روديغر، صعبا كونه لا يمر بفترات جيدة، خصوصا حال عودة ألابا، إضافة إلى تراجع مستوى الظهير الأيسر، الفرنسي فيرلاند ميندي.

تألق كامافينغا وسيبايوس

في الوقت الذي لن يلحق فيه تشواميني من حيث المبدأ على مباراة أتلتيكو، كونه في المرحلة الأخيرة من التعافي، فقد أقنع مواطنه كامافينغا، أنشيلوتي بدوره في خط الوسط في المباراتين الأخيرتين، في الكأس ضد فياريال والأحد الماضي في "سان ماميس" أمام أتلتيك بلباو، إضافة إلى تميز سيبايوس في لقاء الدوري الأخير.

أسينسيو يستعيد بعض حظوظه

ثَبت كريم بنزيمة وفينيسيوس نفسيهما في الخط الأمامي للفريق الملكي بشكل كبير أخيرا، وفي الخيار الثالث يوجد نطاق واسع من التنافس، خصوصا بعد أن استعاد أسينسيو نوعا ما مستواه المعهود، برفقة البرازيلي رودريغو، الذي تواجد كبديل أمام بلباو. 

وردّ البرازيلي على أزمته الأخيرة مع مدربه وكان له دور أساسي بعد مشاركته من مقاعد البدلاء ليجعل النتيجة هدفين نظيفين، ومع التأكيد على القيمة التي يقدمها فيديريكو فالفيردي خلال تواجد في الخط الأمامي أو وسط الملعب.

المساهمون