أنس جابر تودع بطولة تورونتو من الدور الأول أمام أوساكا

08 اغسطس 2024
فشلت أنس جابر في مقاومة قوة نعومي أوساكا، 7 أغسطس/آب 2024 (Getty)
+ الخط -

ودعت النجمة التونسية، أنس جابر (29 سنة)، المصنفة التاسعة عالمياً، فجر الخميس، منافسات بطولة تورونتو المفتوحة للتنس سريعاً من الدور الأول، وذلك إثر خسارتها أمام منافستها اليابانية، نعومي أوساكا، لتودع بطولة جديدة في مسيرتها الرياضية في موسم التنس لعام 2024.

ولم تقاوم النجمة التونسية أنس جابر قوة منافستها اليابانية، نعومي أوساكا، في المواجهة، وخسرت سريعاً بمجموعتين نظيفتين (6-3) و(6-1)، في الدور الأول، وتحتل أوساكا المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، المركز الـ95 في التصنيف العالمي حالياً، لكنها نجحت في الفوز خمس مرات على لاعبة ضمن أول 20 لاعبة على مستوى العالم منذ مطلع العام الحالي.

وتلتقي أوساكا في الدور المقبل البلجيكية، إيليز ميرتينز، الفائزة على منافستها الأميركية، كايتي فولينتس، المصنفة رقم 57 عالمياً، بمجموعتين نظيفتين (6-3) و(6-1)، والتقت اللاعبتان مرتين هذا العام، فكانت الغلبة للبلجيكية في إنديان ويلز، قبل أن تثأر منها اليابانية في دورة سيرتوخيمبوس الهولندية.

وقالت النجمة اليابانية، نعومي أوساكا، الفائزة بأربعة ألقاب كبرى في "الغراند سلام" بين عامي 2018 و2021، أمام وسائل الإعلام بعد نهاية المواجهة: "عندما ألعب ضد أفضل اللاعبات، كما هو الحال ضد أنس جابر، أقدّم أفضل مستوياتي. أشعر بثقة أكبر كشخص وكلاعبة"، وبتأهل اليابانية أمست واحدة من أبرز المرشحات للمنافسة على اللقب في نسخة عام 2024.

وستبدأ اللاعبتان الأميركية، كوكو غوف، والبيلاروسية، أرينا سابالينكا، المصنفتان الأولى والثانية توالياً، مشوارهما في منافسات بطولة تورونتو المفتوحة للتنس، فجر الجمعة، وسبق للاعبة الأميركية، جيسيكا بيغولا، المصنفة الثالثة، أن بلغت الدور الثالث، يوم الأربعاء الماضي، بفوزها على منافستها التشيكية، كارولينا بليشكوفا، المصنفة رقم 45، بنتيجة (7-5) و(6-4).

المساهمون