أنس جابر تواصل الإبداع بنهائي رابع هذا الموسم بعد التألق في برلين

18 يونيو 2022
نهائي رابع هذا الموسم لأنس جابر (روبيرت برانج/Getty)
+ الخط -

تأهلت التونسية أنس جابر، السبت، إلى نهائي بطولة برلين للتنس، بعد انتصارها على الأميركية، كوكو غوف بنتيجة 2ـ0، في لقاء كان مثيراً خاصة في المجموعة الأولى التي كانت شديدة التنافس.

وستخوض جابر الأحد، النهائي الرابع هذا الموسم بعد بطولات شارلستون في الولايات المتحدة، ومدريد وروما، لتُثبت أن هذا الموسم هو الأفضل في مسيرتها خاصة بعد أن صعدت إلى المركز الرابع في التصنيف العام، كما استفادت من دعم الجماهير التونسية.

كما تمكنت جابر من تحقيق فوزها الثاني على النجمة الأميركية، التي تقدم مستويات رائعة في الدورات الأخيرة، إضافة إلى أنها فازت سابقاً 3 مرات على النجمة التونسية، التي حققت بالمناسبة الفوز الثاني فقط في مسيرتها على النجمة الأميركية.

ونجحت الأميركية، في فرض إيقاعها سريعاً، حيث كان دخولها قوياً للغاية ونجحت في كسر إرسال أنس جابر، لتضعها في موقف صعب، بما أن سرعة الإرسال كانت قياسية تقريباً لتتقدم 3ـ0.

وفجأة استعادت جابر مستواها، العادي رغم بعض الصعوبات، ولكنها رفعت من نسقها وقلصت من الهفوات المباشرة لتحرم الأميركية من عديد النقاط، وتنجح في التعديل 3ـ3.

وتواصل التعادل حيث تمسكت كل واحدة بإرسالها، إلى أن كسبت جابر الشوط الفاصل وفازت بالمجموعة الأولى 7ـ6، بعد صعوبات كبيرة، بما أن اللاعبة الأميركية تملك أسلوباً هجومياً أعاق جابر.

وجاءت بداية المجموعة الثانية، مخالفة لما شهدته الأشواط الأولى في بداية اللقاء، بما أن جابر دخلت بقوة وتمسكت بكل نقطة معتمدة على الإرسال أحياناً وعلى "دروب شوت" أحياناً أخرى، لتتقدم بدورها 3ـ0. ورغم محاولة اللاعبة الأميركية، فإن أنس شقت طريقها بكل ثبات إلى النهائي وفازت بالمجموعة الثانية 6ـ2.

وستخوض جابر، الأحد، مباراة النهائي ضد السويسرية بيلندا بنشيش، المصنفة 18 عالمياً، وستكون جابر أمام فرصة إحراز اللقب الثالث في مسيرتها الاحترافية.

المساهمون