أنس جابر تحقق فوزها الأول في البطولة الختامية وتنعش آمالها بالتأهل

02 نوفمبر 2023
تسعى أنس جابر للوصول بعيداً في البطولة الختامية (سارة ستير/Getty)
+ الخط -

أنعشت نجمة التنس التونسية، أنس جابر، آمالها في التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة الختامية للسيدات المقامة في المكسيك، بعدما حققت فوزها الأول في البطولة، فجر اليوم الخميس، على حساب التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، بمجموعتين من دون رد.

وسيطرت أنس على مجريات المباراة، ونجحت في الفوز بالمجموعة الأولى بواقع (6-4) والثانية (6-3)، ولم تترك الفرصة تماماً لمنافستها من أجل العودة في النتيجة، رغم أن فوندروسوفا حاولت استغلال بعض الأخطاء التي ارتكبتها أنس على مستوى الإرسالات.

وظهرت البطلة العربية بمستوى جيد، وتجاوزت الوجه الضعيف جداً الذي ظهرت به في المباراة الافتتاحية، عندما خسرت أمام منافستها الأميركية، كوكو غوف (0-6 و1-6)، لتتفادى الخروج المبكر من البطولة، وتعلن نفسها إحدى المرشحات لبلوغ الدور نصف النهائي.

وتحتل أنس الآن المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية بنقطة وحيدة، وذلك بالتساوي مع صاحبة المرتبة الثانية، كوكو غوف، التي تملك رصيد النقاط نفسه، لكنها تتفوق على أنس في المواجهات المباشرة، فيما تتصدر البولندية إيغا شفيونتيك.

وتصطدم جابر في الجولة الأخيرة بشفيونتيك، مساء الجمعة، وهي مطالبة بالفوز في هذه المباراة، حتى تضمن تأهلها إلى الدور نصف النهائي، لأول مرة في مسيرتها، علماً أنها تشارك للمرة الثانية توالياً في البطولة التي تجمع أول ثماني مصنفات.

المساهمون