ديوكوفيتش يهزم موسيتي ويتسلح بالثأر ضد ألكاراز في نهائي ويمبلدون

12 يوليو 2024
من احتفال ديوكوفيتش بعد وصوله إلى نهائي ويمبلدون (أندريه إيزاكوفيتش/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نوفاك ديوكوفيتش يتأهل لنهائي ويمبلدون بعد فوزه على لورنزو موسيتي بثلاث مجموعات نظيفة، مستفيداً من خبرته الكبيرة.
- كارلوس ألكاراز يصل للنهائي الثاني على التوالي بعد فوزه على دانييل ميدفيديف، ليواجه ديوكوفيتش في مباراة ثأرية.
- ألكاراز يسعى لتحقيق لقبه الرابع في "غراند سلام" بعد فوزه ببطولة رولان غاروس، بينما يسعى ديوكوفيتش لتعزيز سجله في البطولات الكبرى.

تمكن النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش (37 عاماً)، من خطف بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، بعدما حقق انتصاراً صعباً على خصمه الإيطالي، لورنزو موسيتي، في المواجهة التي أقيمت بينهما، اليوم الجمعة، بواقع ثلاث مجموعات من دون ردّ، ضمن منافسات نصف نهائي ثالثة البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".

واستطاع ديوكوفيتش حسم المجموعة الأولى في المواجهة لصالحه، بنتيجة (6-4)، بفضل الخبرة الكبيرة، التي يحملها في مثل هذه المواعيد الكبرى، بعدما استغل أخطاء منافسه الإيطالي، لكن النجم الصربي عانى كثيراً في المجموعة الثانية، بسبب انتفاضة موسيتي، نتيجة إصراره على استغلال فقدان نوفاك لتركيزه، وتراجع مستواه، إلا أن المُصنف الثاني عالمياً رفض الاستسلام وعاد من بعيد، ونجح في الفوز بالمجموعة الثانية، بنتيجة (7-6).

أما في المجموعة الثالثة، فلم يعانِ ديوكوفيتش، بعدما استطاع فرض أسلوب لعبه على منافسه الإيطالي، الذي عانى مشكلات كثيرة في الإرسال، ليتمكن المصنف الثاني عالمياً من حسم الأمور لصالحه، بنتيجة (6-4)، ويضرب موعداً ثأرياً مع منافسه الإسباني، كارلوس ألكاراز، في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، تمكّن ألكاراز حامل اللقب والمصنف ثالثاً عالمياً، من بلوغ المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، للعام الثاني على التوالي، بعدما جدّد فوزه على منافسه الروسي دانييل ميدفيديف، في نصف النهائي 6-7 (1-7) و6-3 و6-4 و6-4، اليوم الجمعة. وكان ألكاراز (21 عاماً) قد فاز على ميدفيديف بالذات في الدور نفسه، العام الماضي، في طريقه إلى إحراز لقبه الأول على العشب البريطاني.

وبلغ الإسباني رابع نهائي كبير في مسيرته الاحترافية والثاني توالياً، بعد بطولة فرنسا المفتوحة، الشهر الماضي، إذ سيواجه ديوكوفيتش، في النهائي، فيما فشل الروسي البالغ 28 عاماً في الثأر من خسارته أمام ألكاراز، وبلوغ النهائي للمرة الأولى في مسيرته والسابعة في بطولات "غراند سلام".

وبعدما توّج باللقب للمرة الأولى في مسيرته العام الماضي على حساب ديوكوفيتش نفسه، وصل ألكاراز إلى رابع نهائي في "غراند سلام" بعد أسابيع قليلة من فوزه بلقب بطولة رولان غاروس الفرنسية، في ثالث لقب كبير له بعد أميركا المفتوحة 2022 وويمبلدون 2023. وهو الفوز الخامس لألكاراز في سبع مباريات جمعته مع ميدفيديف، منها نصف نهائي عام 2023، بعدما خسر في الدور الثاني عام 2021. أما المواجهة الأخيرة بينهما، قبل هذه المباراة، فتعود إلى نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية حين فاز الإسباني 7-6 و6-1.

المساهمون