أنس جابر تحقق انتصارها الأول في الجولة الختامية

03 نوفمبر 2022
جابر واجهت منافسة قوية (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -

نجحت نجمة التنس العربي، أنس جابر، المصنفة ثانية عالمياً، في الانتصار على الأميركية، جيسيكا بيغولا، المصنفة ثالثة عالمياً، فجر الخميس، في منافسات الجولة الثانية من الجولة الختامية، التي تقام في مدينة تكساس بنتيجة (2 - 1).

وكانت جابر قد تعرضت للخسارة في المواجهة الأولى، التي جمعتها باللاعبة البيلاروسية، آنا سابالينكا، المصنفة سابعة عالمياً بنتيجة (2 - 1)، وبالتالي تداركت بدايتها الصعبة وأظهرت قوة شخصيتها في المواجهة الثانية في سيناريو مغاير للجولة الأولى.

وخسرت أنس جابر المجموعة الأولى بنتيجة 6ـ1، حيث لم يكن متوقعاً أن تواجه صعوبات كبيرة، خاصة على مستوى الإرسال بفشلها في الاستفادة من العديد من الكرات وهو ما استغلته اللاعبة الأميركية لتفرض إيقاعها على المباراة، وتتمتع بأسبقية مهمة.

ولم يظهر على جابر أنها تملك حلولاً من أجل العودة في المجموعة أمام قوة ضربات الأميركية، التي تميزت عن جابر بعدم ارتكاب أخطاء مباشرة وبالتالي كان تقدمها سهلاً نسبياً بالنظر إلى غياب التركيز والمنافسة الفعلية من قبل المصنفة التونسية.

وخلال المجموعة الثانية، سيطر التعادل في البداية، غير أن جابر نجحت نسبيا في مجاراة نسق بيغولا، وكانت قريبة من أخذ فارق مهم، لكن الأخطاء الفردية جعلت الأميركية تعود سريعاً وتتقدم في المجموعة 3ـ2، رغم التحسن النسبي المسجل في أداء جابر.

وظهرت التونسية أخيراً بمستواها العادي، عندما عادت من بعيد، وفازت بثلاثة أشواط توالياً لتتقدم على منافسها 5ـ3 في المجموعة الثانية واستعادت الأمل في قلب الطاولة، وتواصل طريقها عبر الانتصار بهذه المجموعة بنتيجة 6ـ3 بعد عودة قوية للاعبة التونسية.

وسيطر التعادل على بداية المجموعة الثالثة، حيث لم تكن أي من اللاعبتين قادرة في البداية على كسر إرسال منافستها، وبعد منافسة قوية نجحت جابر في رفع مستواها وسيطرت على المواجهة لتفوز في النهاية 6ـ3 وتحسم النتيجة (2 - 1) محققة الانتصار الأول في الجولة الختامية، في لقاء امتد ساعة و36 دقيقة، وستكون المواجهة الثالثة ضد اليونانية ماريا ساكاري، الخامسة عالمياً، حاسمة بالنسبة إلى جابر.

المساهمون