أنس جابر تحافظ على مركزها في تصنيف التنس وقفزة لفيكيتش

06 مارس 2023
أنس جابر بقيت في المركز الرابع للتصنيف (Getty)
+ الخط -

واصلت التونسية أنس جابر الاحتفاظ بالمركز الرابع في التصنيف العالمي لتنس السيدات الصادر اليوم الاثنين، والذي شهد قفزة كبيرة للكرواتية دونا فيكيتش بفضل تتويجها مؤخرا ببطولة مونتيري المكسيكية.

ورغم غيابها، واصلت أنس جابر الاحتفاظ بمركزها الرابع أمام غارسيا الخامسة والأميركية كوكو جوف (6) واليونانية ماريا ساكاري (7) والروسية داريا كاساتكينا (8) والسويسرية بليندا بينشيتش (9) وإيلينا ريباكينا (10).

ودخلت أنس الموسم الجديد في التنس وهي تحتل المرتبة الثانية عالميا، لكن الإصابة جعلتها تتراجع إلى المركز الرابع، وهي تأمل أن تحقق نتائج مميزة في البطولات القادمة من أجل التقدم أكثر في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في العالم حيث ستشارك في بطولة "إنديان ويلز" وهي أولى بطولات جولة الولايات المتحدة الأميركية.

وقفزت فيكيتش ثمانية مراكز في التصنيف العالمي لتنس السيدات، حيث أصبحت في المركز الـ23 بفضل تتويجها مؤخرا ببطولة مونتيري المكسيكية على حساب الفرنسية كارولين غارسيا.

وكانت فيكيتش التغيير الوحيد في التصنيف، حيث لم تشهد المراكز التي تسبقها أي تحركات على الإطلاق مع احتفاظ البولندية إيجا شفيونتك بالصدارة، والبيلاروسية أرينا سابالينكا بالوصافة أمام الأميركية جيسيكا بيجولا في المرتبة الثالثة.

وعلى صعيد منافسات الرجال، حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي بلغ نصف نهائي بطولة دبي، على صدارة ترتيب التصنيف العالمي للاعبي التنس، ووسع الفارق الذي يفصله عن الإسباني كارلوس ألكاراز، صاحب الوصافة، كما حافظ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والنرويجي كاسبر رود والأميركي تايلور فريتز على المراكز الثالث والرابع والخامس، على التوالي، في التصنيف العالمي.

وصعد الروسي دانييل ميدفيديف، الذي توج في دبي بلقبه الثالث على التوالي هذا الموسم، مركزا واحدا ليحل سادسا، على حساب مواطنه أندري روبليف الذي تراجع درجة واحدة أيضا إلى المرتبة السابعة.