أنس جابر تتعرف إلى منافستها في الدور الثاني من بطولة الدوحة للتنس

11 فبراير 2024
أنس جابر ستكون جاهزة من جديد للمشاركة في بطولة الدوحة (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -

تطمح نجمة التنس التونسية أنس جابر، خلال مشاركتها في بطولة الدوحة المفتوحة للتنس، لاستغلال وجودها على أرض عربية، مع دعم كبير من الجماهير المحلية، من أجل تجاوز بدايتها الصعبة في الموسم الحالي 2024، والتقدم أكثر في المسابقة.

وتعرفت جابر المصنفة السادسة عالمياً، الأحد، إلى منافستها الأولى في البطولة، حيث إنها ستواجه اللاعبة الأوكرانية ليسيا تسورينكو المصنفة الـ37 عالمياً، التي فازت في مباراة الدور الأول من المسابقة على التركية زينب سوميز بمجموعتين متتاليتين دون رد 7-5 و 6-3، في لقاء لم يدم أكثر من ساعة و36 دقيقة، قبل أن تحسم الأوكرانية المواجهة لفائدتها.

وستدور المباراة ضمن الدور السادس عشر للبطولة يوم الثلاثاء 13 فبراير/ شباط الحالي، وهي المواجهة الأولى للاعبة العربية، على اعتبار أنها كانت معفاة من خوض مباريات دور الـ32 وكذلك التصفيات، بفضل ترتيبها المتقدم في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وترغب أنس جابر خلال الموسم الحالي في التقدم أكثر في الترتيب العالمي، وتحقيق أولى بطولات "الغراند سلام" في مسيرتها، خصوصاً بعد أن تمنعت عنها بطولة "ويمبلدون" في العامين الأخيرين كثيراً، قبل أن يشهد مستواها في العام الماضي تراجعاً كبيراً، لكن بدايتها تبدو متعثرة.

وغادرت أنس من الدور الـ32 لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، إثر هزيمتها أمام اللاعبة الروسية الشابة ميرا أندريفا بمجموعتين من دون رد بواقع 6 ـ 0 و6 ـ 1، في مواجهة ظهرت خلالها بعيدة جداً عن مستوياتها المعهودة، ما ساهم في خروجها المبكر من أولى بطولات "غراند سلام"، ثم غادرت أيضاً بطولة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، منذ المواجهة الثانية، وذلك خلال الأسبوع الماضي.
 

المساهمون