أنس جابر تتحدى زبير بية في كرة قدم.. أسطورة تونس يكشف التفاصيل

07 يوليو 2022
خطفت أنس جابر أنظار الجماهير الرياضية في عالم التنس (روبرت برانجي/Getty)
+ الخط -

تفاعل أسطورة كرة القدم التونسية، زبير بية، بطريقة رائعة مع الإنجاز التاريخي الذي حققته مواطنته أنس جابر، التي تأهلت إلى نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، بعد فوزها الخميس في نصف النهائي على الألمانية تيتيانا ماريا بمجموعتين لواحدة.

وقال زبير بية في تصريحات حصرية خص بها "العربي الجديد" مباشرة بعد نهاية اللقاء: "ما تفعله أنس هو أمر رائع جدا ولا يصدق، لكن النجاح الذي وصلت إليه هذه اللاعبة ليس صدفة، فهو نتيجة عمل مشترك وبينها وفريق عملها".

وتابع "أنس تملك طاقما تونسيا رائعا إلى جانبها. لقد حضرت معهم لمشاهدة مباريات جابر في إحدى البطولات السابقة، واكتشفت أنهم يتمتعون بالمستوى العالمي، أريد أن أشكر أنس لأنها دافعت عن مدربها التونسي عصام الجلالي رغم تعرضه للانتقادات، ووضعت ثقتها في فريق عمل تونسي خالص".

وأضاف النجم السابق لمنتخب تونس "اليوم توقفت الحياة في تونس من أجل متابعة المباراة، وهو ما يؤكد أن الرياضة أصبحت المصدر الوحيد لإسعاد التونسيين. لذلك فهي تستحق بالفعل لقب وزيرة السعادة، نحن نفخر بك كثيراً أنس شكراً لك".

وأردف "هناك عامل آخر يقف وراء نجاح أنس، وهو التواصل الرائع مع الإعلام والجماهير، فهي تتحدث الإنكليزية والفرنسية بشكل جيد جداً، بمجرد أنها تتكلم وتصرح لوسائل الإعلام فهي تشرّف بلدها من قبل أن تلعب".

وأوضح "السهولة في التواصل، مكنت أنس جابر من إعطاء صورة رائعة للمرأة التونسية المثقفة والمجتهدة والجادة في عملها، كما أنها باتت مصدر إلهام للشباب التونسي والعربي بفضل الرسائل التي توجهها".

وكشف بية سرّاً عن أنس "لقد تحدثت معي قبل ويمبلدون وقالت لي، انتظر نهاية المنافسات الصيفية وسأعود إلى تونس وسأتحداك في مباراة كرة قدم، لقد كانت جادّة جداً في طلبها هذا، قالت لي لا تحتقر الموضوع، أنا أطلبك في مباراة وستراني ما الذي سأفعله".

واختتم زبير بية حديثه "أنس تلعب كرة القدم بشكل جيد، وهذا ما ترجمته على أرض الملعب، أحياناً تفعل بكرة المضرب أشياء قد يعجز عليها أحياناً لاعبو القدم، طيب لا نبالغ، ولكن الحركات الفنية التي تقوم بها تؤكد كلامي".

المساهمون