أندية الدوري الفرنسي في تونس.. ما القصة؟

12 ابريل 2022
زار الاتحاد التونسي استاد "حمادي العقربي" لمتابعة جاهزيته (جيمي ماكدونالد/Getty)
+ الخط -

فاجأ الاتحاد التونسي لكرة القدم، الشارع الرياضي في البلاد، بإعلان سعيه تنظيم بطولة ودية يشارك فيها عدد من أندية الدوري الفرنسي وأخرى محلية، في الوقت الذي يعتبر فيه المتابعون أن تونس باتت غير قادرة على استضافة تظاهرات من هذا النوع.

وكشف الاتحاد التونسي في بيان رسمي الثلاثاء، أن رئيسه وديع الجريء، استضاف ممثلي رابطة الدوري الفرنسي، للنظر في إمكانية تنظيم دورة دولية ودية في تونس، تجمع أندية تونسية وفرنسية، خلال الصيف المقبل.

وانعقد الاجتماع، الثلاثاء، في مقر الاتحاد التونسي لكرة القدم، وقاده الجريء، ونائبه واصف جليل، وعضو المكتب التنفيذي، أمين موقو، والسكرتير العام، وجدي العوادي، فيما تعذر على رئيس الرابطة الفرنسية السفر إلى تونس لأسباب شخصية، مقابل حضور عدد من المسؤولين المساعدين له وبعض الوكلاء الذين اختصاصهم تنظيم المباريات الدولية.

واختتم الاتحاد أنه قرر إجراء زيارة تفقد لاستاد "حمادي العقربي برادس" وملعب سوسة، لمعاينة وضعيتهما ومدى جهوزيتهما، لاحتضان المنافسات خلال شهر يوليو/ تموز المقبل، مع زيارة بعض الفنادق بالعاصمة تونس وسوسة وطبرقة، التي ستخصص لإقامة الأندية أثناء البطولة.

خلال اجتماع رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بممثلي الرابطة الفرنسية المحترفة لكرة القدم امكانية تنظيم دورة دولية ودية...

تم النشر بواسطة ‏‎Fédération Tunisienne de Football‎‏ في الثلاثاء، ١٢ أبريل ٢٠٢٢
المساهمون