أندية أوروبا العريقة تحول "يوروبا ليغ" إلى دوري أبطال "مُصغر"

10 ديسمبر 2021
أندية كبيرة ستُنافس على لقب "الدوري الأوروبي" (تويتر/العربي الجديد)
+ الخط -

انتقلت عدة أندية كبيرة كانت حاضرة باستمرار في منافسات دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الماضية إلى منافسات بطولة "الدوري الأوروبي"، الأمر الذي سيمنح البطولة الأخيرة نكهة خاصة، ويرفع حدية التنافس بانتظار القرعة يوم الإثنين المقبل.

وبرز وجود أندية من الصف الأول والتي من الممكن أن تواجه بعضها هي: برشلونة الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، نابولي الإيطالي، لايبزيغ الألماني، موناكو الفرنسي، ويست هام يونايتد الإنكليزي، أتالانتا الإيطالي، ليون الفرنسي وإشبيلية الإسباني.

وسيكون تواجد هذه الأندية في بطولة "يوروبا ليغ" بمثابة إضافة كبيرة للمباريات التي ستُلعب في الأدوار الإقصائية، وهي أندية مرشحة كذلك للمنافسة على اللقب لأنها تملك العناصر المُميزة القادرة على التفوق، مقارنة بباقي الأندية التي تأهلت من دور المجموعات.

يُذكر أنّ هذه الأندية الكبيرة ستواجه الأندية التالية في الأدوار القادمة: رينجيرز الاسكتلندي، أولمبياكوس اليوناني، لاتسيو الإيطالي، براغا البرتغالي، ريال بيتيس الإسباني، دينامو زغرب الكرواتي، شريف تيراسبول المولدوفي، زينيت سانت بطرسبرغ الروسي وبورتو البرتغالي.

وطبعاً ستُشكل الأندية المنتقلة من منافسات دوري أبطال أوروبا إلى الدوري الأوروبي خطراً داهماً على جميع الأندية المتأهلة وستكون مرشحة فوق العادة للذهاب بعيداً والوصول إلى المباراة النهائية في موسم 2021-2022.

في المقابل ستكون الأنظار موجهة بشكل خاص نحو برشلونة الذي سيلعب منافسات "يوروبا ليغ" لأول مرة منذ 20 سنة، وهو الفريق الذي سيُحاول محو خيبات الأمل المتتالية عبر محاولة رفع كأس البطولة في صيف عام 2022.

المساهمون