أمين عدلي يقود باير ليفركوزن إلى الفوز وكتيبة ألونسو تتابع التقدم نحو اللقب

17 فبراير 2024
عدلي يواصل التألق في البوندسليغا (سيباستيان السقا/Getty)
+ الخط -

خطف اللاعب الدولي المغربي الشاب أمين عدلي الأضواء، خلال مباراة الجولة 22، من الدوري الألماني لكرة القدم، بعد أن قاد فريقه باير ليفركوزن السبت، إلى الفوز على هايدنهايم بنتيجة 2 – 1، وهو ما سمح لكتيبة المدير الفني الإسباني تشابي ألونسو بمواصلة التقدم من أجل الحصول على لقب البوندسليغا.

وكان "أسد الأطلس" وراء التمريرة الحاسمة التي سجل منها زميله الهولندي جيريمي فرينبونغ الهدف الأول في الدقيقة 45 من شوط المباراة الأول، وذلك بعد أن قام بعمل مميز من الجهة اليسرى لهجوم فريقه.

وعاد عدلي في الدقيقة 81 لتسجيل الهدف الثاني بنفسه، بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله الألماني فلوران فيرتز الذي وضعه وجهاً لوجه مع الحارس كيفن مولر، فراوغه بمهارة، وأسكن الكرة في الشباك الفارغة.

ونجح اللاعب العربي في افتكاك مكانه في التشكيل الأساسي لفريقه خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد مشاركته مع كتيبة المدير الفني المغربي وليد الركراكي في كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي دارت بساحل العاج، إذ إنه قدّم مستويات قوية في مواجهة شتوتغارت التي سجل خلالها هدفاً مساهماً في انتصار فريقه بنتيجة 3 – 2، كما أنه ساهم خلال الأسبوع الماضي في الانتصار الكبير على بايرن ميونخ بنتيجة 3 – 0.

ويؤكد باير ليفركوزن في كل جولة أنه مراهن قوي على الفوز بالبوندسليغا خلال الموسم الحالي، بعد أن رفع رصيده إلى النقطة 58 في صدارة ترتيب المسابقة، ومتقدماً بفارق 8 نقاط كاملة على منافسه بايرن ميونخ في انتظار نهاية مباريات الجولة.

المساهمون