أمرابط لاعب الطوارئ في يونايتد.. ساعد الفريق وتورط مع تين هاغ

01 أكتوبر 2023
أمرابط واجه صعوبات أمام كريستال بالاس (أوليه سكارف/ Getty)
+ الخط -

فضّل مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي الهولندي إيريك تين هاغ الاعتماد مجددا على المغربي سفيان أمرابط في خط الدفاع، خلال المواجهة التي خسرها فريقه بنتيجة 1-0، السبت، على ميدانه أمام كريستال بلاس، في الأسبوع السابع من الدوري الإنكليزي.

ورغم أن أمرابط اجتهد كثيرا طوال المباراة من أجل مساعدة الفريق، إلا أن إضافته كانت منعدمة، خاصة من الناحية الهجومية، فقد حاول أن يوفر الحلول، ولكن المهمة كانت صعبة، خاصة بعد أن سجل الضيوف الهدف الذي حسم النتيجة النهائية.

كما ارتكب المغربي بعض الأخطاء في الدفاع، وهو أمر طبيعي، بما أنه لم يتعود على اللعب في هذا المركز، وهناك فارق كبير بين اللعب في وسط الميدان ، وهو المركز الذي يجيده المغربي، وتأمين الجانب الأيسر في الخط الخلفي.

وكان واضحا في العديد من الكرات أن أمرابط غير مرتاح في المركز الجديد، حيث حاول أن يقتحم منطقة وسط الميدان ومساعدة الفريق وتقديم حل مؤقت، في انتظار أن يستعيد المدرب تين هاغ بقية المدافعين المصابين، بما أن أمرابط هو لاعب "طوارئ" في الدفاع وحل ظرفي.

وبعد هذه المواجهة، فإن أمرابط قدم خدمة لفريقه بلا شك، رغم الارتباك الحاصل في أكثر من محاولة وبعض التمريرات الخاطئة، فإنه تورط مع المدرب تين هاغ، الذي لن يتردد في إبعاده عن التشكيلة الأساسية متى وجد خيارا أفضل في الجهة اليسرى، باعتبار أن تركيبة وسط الميدان أصبحت واضحة.

المساهمون