أليكسيس سانشيز طلب العودة لأرسنال وأرتيتا صدمه بالقرار

19 يونيو 2023
لعب أرتيتا مع سانشيز في فريق أرسنال (ستيوارت مكفارلين/Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد، أن مدرب فريق أرسنال الإنكليزي، الإسباني ميكيل أرتيتا، رفض طلب اللاعب التشيلي أليكسيس سانشيز العودة إلى الفريق "اللندني".

ولعب سانشيز دور البطولة مع أرسنال لأربع سنوات، حين سجل 80 هدفاً في 166 مباراة، قبل أن يغادر النادي إلى مانشستر يونايتد في 2018.

وكان المهاجم التشيلي قد انضم إلى فريق مانشستر يونايتد في صفقة تبادل مع هنريخ مخيتاريان، لكنه واجه صعوبات في الارتقاء إلى مستوى التوقعات في أولد ترافورد، حيث سجل خمسة أهداف في 45 مباراة.

وعاش سانشيز هذا الموسم فترة جيدة نسبياً، بتسجيله 18 هدفاً في 44 مباراة لمرسيليا، وساعد الفريق الفرنسي على احتلال المركز الثالث في الدوري الفرنسي، والعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

وبحسب صحيفة "لا تيرسيرا" التشيلية، الأحد، فإن اللاعب البالغ من العمر 34 سنة، طلب من أرتيتا العودة إلى أرسنال هذا الصيف في صفقة انتقال مجانية، لكن ديلي ميل ذكرت أن المدرب الإسباني أعطى رداً مباشراً على ذلك.

وأبلغ أرتيتا زميله السابق في الفريق اللندني، أنّه لا يتناسب مع خطط النادي، في ظلّ تفضيل اللاعبين الأصغر سناً، إذ يسعى أرسنال للمنافسة على اللقب، بحسب الصحيفة البريطانية.

المساهمون