ألمانيا تُقصي أميركا وتتأهل إلى نهائي مونديال السلة لأول مرة بعد مباراة مثيرة

08 سبتمبر 2023
تأهل مستحق لمنتخب ألمانيا إلى النهائي بعد مباراة كبيرة (إيزرا أكايان/Getty)
+ الخط -

فاجأ المنتخب الألماني منافسه منتخب أميركا في مواجهة نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، وذلك إثر التفوق عليه (113 – 111)، الجمعة، في مباراة مثيرة وحماسية إلى أبعد الحدود، حيث شهدت إثارة حتى الثواني الأخيرة.

وقدم المنتخب الألماني مباراة كبيرة في شوطي المواجهة، وأثبت أنه يستحق التأهل إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، خصوصاً أنه تفوق على منتخب عملاق مثل أميركا، والذي كان من أقوى المرشحين للوصول إلى المباراة النهائية في نسخة البطولة عام 2023.

بدأ المنتخب الألماني المواجهة بكل قوة وتفوق في الربع الأول (33 – 31)، ثم استعاد المنتخب الأميركي توازنه في الربع الثاني وتفوق (29 – 26)، لتعود ألمانيا وتضرب بقوة في الربع الثالث وتتفوق (35 – 24)، وفي الربع الرابع والأخير تفوقت أميركا (27 – 19)، ولكن هذا لم يُسعفها في تقليص فارق النقاط، لتنتهي المواجهة بفوز ألمانيا (113 – 111).

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها المنتخب الألماني إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة السلة، إذ إنّ أفضل إنجاز له كان احتلال المركز الثالث في نسخة عام 2002، عندما تفوق "المانشافت" على نيوزيلندا في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث آنذاك (117 – 94).

وستلعب ألمانيا المباراة النهائية، الأحد المقبل، ضد صربيا التي تأهلت على حساب كندا.

المساهمون