ألمانيا تقدم أوراق اعتمادها في يورو 2024 ونوير يكسب رهان ناغلسمان ليلة إبداع موسيالا

19 يونيو 2024
نوير وموسيالا في مونديال قطر 2022 (ألكسندر هسنستين/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب ألمانيا يؤكد جدارته في "يورو 2024" بفوزه الثاني على التوالي، متغلبًا على المجر بنتيجة 2-0، وذلك بعد انتصاره الكبير على اسكتلندا بنتيجة 5-1، معلنًا عن نفسه كمنافس قوي على اللقب.
- مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، يخطف الأضواء بأدائه المتميز وتصدياته الحاسمة، خاصةً ضد ركلة حرة مباشرة، مؤكدًا أن خبرته وصلابته لا تزال في أوجها عند عمر 38 عامًا.
- جمال موسيالا، النجم الشاب، يتألق بتسجيله الهدف الأول لألمانيا ويصبح اللاعب الوحيد الذي سجل في مباراتين متتاليتين بالبطولة، متصدرًا قائمة الهدافين ومؤكدًا على أهميته البارزة في الفريق.

قدم منتخب ألمانيا أوراق اعتماده من أجل المنافسة بقوة على اللقب، في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، التي تدور في الفترة الحالية، وتتواصل حتى 14 يوليو/ تموز، وذلك بعد تحقيقه، اليوم الأربعاء، الفوز الثاني توالياً في الدور الأول، على حساب منتخب المجر بنتيجة 2-0، في المواجهة التي دارت على ملعب "إم إتش بي" أرينا في مدينة شتوتغارت، بعدما فاز في اللقاء الأول أيضاً على اسكتلندا بنتيجة 5-1.

وخطف حارس المرمى مانويل نوير الأنظار في هذه المواجهة، بعدما أكد أن تقدّمه في السن (38 عاماً)، لم يزده إلا خبرةً وصلابةً بمثل هذه المواجهات المثيرة، إذ إنه برز بتصدياته الرائعة، مؤكداً أنّ رهان المدير الفني الألماني يوليان ناغلسمان عليه، بأن يكون الحارس الأول للمنتخب، على حساب نجم فريق برشلونة الإسباني، مارك أندريه تير شتيغن، كان في محلّه، رغم أنه عاد من إصابةٍ، أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.

وأبدع حارس مرمى فريق بايرن ميونخ الألماني، خصوصاً في تصديه للركلة الحرة المباشرة التي نفذها المجري دومينيك سوبوسلاي، وذلك بمهارة عالية، وفي مناسبتين اثنتين، ليتألق للمباراة الثانية على التوالي، إثر مساهمته في الفوز الكبير في الجولة الأولى على حساب منتخب اسكتلندا.

وشهدت مباراة ألمانيا تألق النجم الشاب جمال موسيالا (21 سنة) الذي سجل الهدف الأول في المباراة، منذ الدقيقة 22، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، إثر استلامه تمريرة رائعة، من إيلكاي غوندوغان، ليصبح موسيالا اللاعب الوحيد الذي تمكّن من التسجيل، في مباراتين اثنتين توالياً، منذ انطلاق مباريات البطولة القارية في الموسم الحالي، وينتزع عن جدارةٍ صدارة ترتيب الهدافين، ويؤكد أنه سيكون رقماً صعباً في البطولة الحالية.

المساهمون