ألكسندر زفيريف إلى الدور ثمن النهائي في بطولة مونتي كارلو

12 ابريل 2023
عاد زفيريف بقوة إلى الملاعب الترابية بعد معاناة الإصابات (كليف برونسكيل/Getty)
+ الخط -

تابع النجم الألماني، ألكسندر زفيريف، رحلته في بطولة مونتي كارلو للتنس، الأربعاء، وأكد منافسته على لقب نسخة عام 2023، في ظل عودته الناجحة إلى الملاعب الترابية، وذلك إثر تفوقه على منافسه الإسباني، روبرتو باوتيستا أغوت.

وتفوق زفيريف، المصنف الـ16 عالمياً على منافسه الإسباني، بمجموعتين نظيفتين (6 – 4) و(6 – 4)، الأربعاء، في الدور الثاني من منافسات بطولة مونتي كارلو، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي ويُثبت أنه قادر على التتويج بلقب جديد في مسيرته الكروية.

واستعاد زفيريف مستواه الفني على الملاعب الترابية بعد معاناته من الإصابة التي تعرض لها في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، واحتاج زفيريف إلى ساعة و47 دقيقة للفوز على باوتيستا أغوت للمرة الخامسة توالياً في 7 مواجهات بينهما حتى الآن.

وبعد فوزه انضم زفيريف إلى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، والروسي أندريه روبليف، والبولندي روبرت هوركاتش الذين حجزوا بطاقات التأهل، أمس الثلاثاء.

ويلتقي  زفيريف في الدور ثمن النهائي مع الروسي دانييل مدفيديف، الخامس عالمياً أو الإيطالي لورينتسو سونيغو، المشارك ببطاقة دعوة.

يُذكر أنّ زفيريف عانى من الإصابات منذ الموسم الماضي بعدما أصيب بتمزق في أربطة كاحله الأيمن، عندما كان يواجه الإسباني رافاييل نادال، في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ولم يعد إلى المنافسة حتى أوائل شهر يناير/ كانون الثاني في أستراليا على أرض صلبة ضمن منافسات كأس يونايتد (خسارتان)، ومنذ ذلك الحين حقق 7 انتصارات فقط في 6 دورات "إيه تي بي"، مع بلوغه الدور نصف النهائي لدورة دبي (خسر أمام روبليف)، وخسارة قاسية ضد الياباني تارو دانيال، في دورة ميامي.