قصة ألبيرو أوسورياغا.. كيف ساهم قبر نجم كولومبيا في كسب الجماهير جوائز اليانصيب؟

21 يوليو 2022
جماهير المنتخب الكولومبي (إيدلسون غاميز/Getty)
+ الخط -

كان الكولومبي ألبيرو أوسورياغا أحد أكثر اللأعبين تألقا في كرة القدم الأرجنتينية عندما مثل فريق إنديبندينتي، قبل أن يحمل قميص نيولز أولد بويز.

وعاش اللاعب مسيرة حافلة مر فيها عبر 15 ناديا، وكان من الممكن أن تستمر أكثر من ذلك بكثير، لولا النهاية المأساوية التي طاولته وكانت في 11 فبراير/شباط 2004.

الوفاة

قُتل "أل بالامو"، وهو اللقب الذي ميزه طوال مسيرته الرياضية، عن عمر يناهز 37 عاماً، حيث وقعت الحادثة في كولومبيا، البلد الذي ولد ومات فيه، حتى إن العديد من معجبيه جاءوا إلى قبره ليتركوا له ذكرى قبل رحيله، وهو القبر الذي جعل الكثير من الناس يفوزون باليانصيب بعد سنوات.

جريمة قتل بدافع الغيرة

وكشف تقرير لموقع قناة "تي واي سي" الأرجنتينية تفاصيل مقتل اللاعب، حيث جرى الاتصال بشقيقته كارمن لتحذيرها من القتل، لكنها اعتقدت أن الأمر مزحة وتجاهلت ما حدث.

وفي عام 2003، وبعدما أنهى أوسورياغا تجربة مع نادي كارابوبو الفنزويلي ليعتزل عالم كرة القدم، اختار أن يقضي بعض الوقت مع الأصدقاء والجيران ولعبوا "الدومينو" في مدينته، وفي تلك اللحظة، نزل شاب عن دراجة نارية، وأطلق عليه الرصاص عدة مرات، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وعلى الرغم من أن النيابة العامة أصدرت في القضية، في البداية، قرارًا بأنه قُتل كونه كان شاهدا على جريمة قتل حدثت في الحي الذي يسكن فيه، إلا أن الحقيقة جاءت بعد أربع سنوات، حيث أعيد فتح القضية بسبب تصريحات أحد أعضاء العصابة التي نفذت العملية، وأوضح أن سبب مقتله كان بدافع الغيرة، ومن شخص يدعى جيفرسون فالديز مارين، كان على علاقة بصديقة اللاعب السابقة.

الفوز باليانصيب

كان قبر أوسورياغا سببا في فوز الكثير من الناس باليانصيب، وحسب التقرير ذاته، حدثت قصة لا تصدق خلال عام 2019 في كالي بكولومبيا، حيث انتهز عشاقه الفرصة لتكريمه، والمراهنة على رقم قبره في اليانصيب.

الرقم 3582 كان لقبر نجم إنديبندينتي في مقبرة متروبوليتان في جنوب كالي، ومع ذلك، فقد كان مميزا في 2019. وفي 28 إبريل/نيسان، راهن عدد من الجمهور على هذا الرقم، وفي اليوم التالي، كان عدد الفائزين 1800 شخصا تشاركوا الجائزة البالغة 525000 دولار (حوالي 291 دولارا لكل منهم).

المساهمون