أكسل ديزاسي عاشق البيانو.. حرم حارث من المونديال وأصبح مفاجأة فرنسا

15 نوفمبر 2022
حارث تعرض إلى إصابة خطيرة ضد موناكو (فاليري هاش/ Getty)
+ الخط -

انضم مدافع نادي موناكو أكسل ديزاسي إلى قائمة المنتخب الفرنسي التي ستشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد أن لجأ إليه المدرب ديديه ديشان إثر إصابة مدافع باريس سان جيرمان بيرسل كيمبمبي.

وتم تداول اسم مدافع موناكو بشكل كبير في الساعات الماضية، بعد أن كان سبباً مباشراً في غياب النجم المغربي أمين حارث عن نهائيات كأس العالم، حيث حاول المدافع الفرنسي إبعاد الكرة ليصطدم بحارث ويحرمه من المونديال.

ونشر مدافع موناكو رسالة تعاطف وتضامن مع حارث، بسبب إصابته وكذلك حرمانه من المشاركة في كأس العالم، كما اعتذر منه قبل نقله خارج الميدان ورغم ذلك فقد أكد موقع "أر.أم.سي" الفرنسي الإثنين أنه كان عرضة لهتافات عنصرية من جماهير مرسيليا بسبب إصابة حارث، وهو ما دفع إدارة نادي موناكو إلى إصدار بيان لدعمه.

وخلال ساعات قليلة، عاش اللاعب الفرنسي على وقع تجربتين؛ الأولى كانت صادمة بعد أن حرم لاعباً من المونديال، والثاني كانت سعيدة بعد أن تم اللجوء إليه ليكون بديلاً وينقذ المنتخب الفرنسي إثر خسارة واحد من أفضل المدافعين في المنتخب الفرنسي.

وخلال حوار سابق مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية كشف ديزاسي أنه مولع بالموسيقى، وخاصة العزف على البيانو، وهي الهواية التي يمارسها بعيداً عن مباريات كرة القدم، حيث يستعين به من أجل نسيان كرة القدم عندما يكون في منزله.

وقد حاول منتخب الكونغو الديمقراطية إقناعه بتمثيله في الفترة الماضية، ولكنه رفض ذلك، مصرّاً على انتظار فرصته مع منتخب فرنسا، ويبدو أن تألقه في المواجهة ضد باريس سان جيرمان هذا الموسم وتفوقه في مراقبة المهاجم كيليان مبابي ساعداه كثيراً على رفع أسهمه في المنتخب الفرنسي.

المساهمون