أغلى 10 علامات تجارية في كرة القدم.. ريال مدريد في الصدارة

26 مايو 2022
ريال مدريد سيخوض نهائي الأبطال ضد ليفربول السبت (بودرو جوكرات/Getty)
+ الخط -

صُنف نادي ريال مدريد أكثرَ علامة تجارية بين أندية كرة القدم قيمة في العالم، بواقع مليار و525 مليون يورو، كما احتل المرتبة الأولى في قائمة الأندية الأقوى عالميا.

وحسب أحدث تقرير صدر عن شركة براند فينانس البريطانية للاستشارات الثلاثاء، ويحلل أكثر 50 علامة تجارية لأندية كرة القدم الأكثر قيمة، احتلت أندية الدوري الإسباني المرتبة الثانية في ما يتعلق بالأسرع نموا في تقييمها، وظهرت ثمانية منها في القائمة.

وإلى جانب ريال مدريد، حل برشلونة في المرتبة الـ3 وأتلتيكو مدريد في الـ12 ثم إشبيلية (30) وفالنسيا (34) وأتلتيك بلباو (39) وفياريال (40) وبيتيس (43).

ووفقا لهذه الدراسة، زاد ريال مدريد من قيمة علامته التجارية بنسبة 19% مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى مليار و525 مليون يورو، وللسنة الرابعة على التوالي، احتفظ النادي بلقب "العلامة التجارية الأكثر قيمة بين الأندية في العالم"، وللمرة الأولى فاز بلقب "العلامة التجارية الأقوى".

وتراجع تصنيف برشلونة (الثالث)، بعد أن احتل المركز الثاني الموسم الماضي، على الرغم من زيادة قيمة علامتها التجارية بنسبة 5%، وتجاوزه مانشستر سيتي الذي تقدم بنسبة 19%، لينتزع المركز الثاني بفارق مليوني يورو فقط (بواقع مليار و327 مليون يورو بدلا من مليار و325 مليونا).

المساهمون