أسو-إيكوتو... مسيرة مثيرة للجدل وقصة شعر حرمته من عملاق الكالتشيو

28 فبراير 2022
إيكوتو تألق مع فريق توتنهام (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

خاض الدولي الكاميروني السابق أسو-إيكوتو، 389 مباراة في دوريات النخبة، وأكثر من مائتي لقاء في صفوف توتنهام هوتسبر، في العقد الماضي من الدوري الإنكليزي الممتاز، ووُلد إيكوتو في مدينة أراس بفرنسا، ومثل منتخب الكاميرون، وترك كرة القدم في 2018، بعد إنهاء مسيرته في صفوف فريق ميتز. 

وفي مقابلة موسعة مع صحيفة "ذا أثليتك" البريطانية، استعرض الجناح الكاميروني أبرز أحداث مسيرته، وكذلك علاقاته مع العديد من نجوم ريال مدريد مثل غاريث بيل، ولوكا مودريتش، وفان دير فارت، وكيف وقفت تسريحة شعره حائلا أمام الانتقال للكالتشيو.

وبالحديث عن بيل ومودريتش، اللذين رافقهما في توتنهام، قال: "لم يتحدث بيل كثيرا، لكننا فهمنا بعضنا البعض دون التحدث، أما لوكا فكان من بين الأفضل. عندما وصل لعبنا ضد نورويتش سيتي في فترة ما قبل الموسم. جاء أحد لاعبي المنافس من الخلف وأخذ الكرة منه وسقط لوكا، فكرت حينها أنه لم يكن مستعدا للعب بالبريميرليغ. بعد شهور شاهدته جاهزا لفعل كل شيء".

وحول فان دير فارت قال: "عندما وصل إلى توتنهام، لم أكن أعرف من هو. هل هو من ريال مدريد؟ قمت باستقباله. لاحقا سألت أحد زملائي عنه. دخلنا في قتال مرة واحدة في غرفة خلع الملابس بسبب الأخطاء. وبعد ذلك أصبح مقربا مني. يوم الأحد كانت المشكلة، وبعد أيام ساعدني في التسجيل ضد إيفرتون".

وحول الصفقة التي لم تتم بسبب تسريحة شعره، واصل حديثه: "دخلت في محادثات مع نادٍ إيطالي كبير، وقالوا لي نحن نحب أن تنضم لفريقنا، ولكن بالنسبة لنا من الصعب توضيح سبب تعاقدنا مع لاعب بتسريحة شعرك. أتمنى لو حدث الانتقال أن يتم تغييرها، ولهذا السبب ذهبت إلى إنكلترا، فهناك العقلية مختلفة".

وعن مسيرته مع توتنهام، قال اللاعب: "عندما غادرت هذا الفريق، لم أستمتع بكرة القدم مرة أخرى. أحببت الدوري الإنكليزي الممتاز كثيراً".

وختم حديثه بالقول: "الآن ألعب مجانا. أحب ذلك عندما أكون هاويا. أحيانًا لم أكن أعرف حتى ما الذي يحدث، على سبيل المثال، قميصا وستهام وأستون فيلا متشابهان، كنت أعتقد أننا نواجه فيلا وأدركت بعدها أنه وستهام. الآن أحاول أن أعيش بهدوء، وأن أكون أبا رائعا".

المساهمون