أسطورة ليفربول يحث كلوب على بيع صلاح إلى الاتحاد السعودي

04 سبتمبر 2023
صلاح واحد من أبرز لاعبي ليفربول (أندرو بويل/Getty)
+ الخط -

أثار مستقبل النجم المصري محمد صلاح مع ناديه ليفربول الإنكليزي الكثير من الجدل في الأسابيع الأخيرة، خاصة مع رغبة نادي الاتحاد السعودي في التعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفي الجاري، ولكن المدير الفني لفريق "الريدز" يورغن كلوب رفض رحيله بشكل قاطع.

وفي هذا الصدد، يرى أسطورة نادي ليفربول، داني ميرفي، أنه من المنطقي أكثر قبول النادي الإنكليزي للعرض المالي الكبير الذي قدمه فريق الاتحاد للتعاقد مع صلاح، خاصة وأن الأخير يبلغ سن الـ31 عاماً ولم يبقَ في عقده سوى عامين مع الفريق.

وكتب ميرفي، في مقال بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد: "إذا لم يكن محمد صلاح مهتماً بالذهاب إلى المملكة العربية السعودية، فلن يكون هناك أي مجال للحديث، يورغن كلوب لا يريد بيع نجمه، كانت رسالة ليفربول واضحة دائماً، وهي أن صلاح ليس للبيع، الطريقة الوحيدة لمغادرته هي أن يخرج ويصرح بذلك".

وأضاف ميرفي، في حديثه عن صلاح: "نادي الاتحاد السعودي لا يزال يرغب في التعاقد معه، نافذة الانتقالات لن تغلق حتى يوم الخميس، والضوضاء لن تختفي بعد، لو كنت مكان صلاح وأردت البقاء لخرجت وقلت ذلك، لكن حتى الآن لم نسمع شيئاً من صلاح، رغم كلّ شيء سيذكر على أنه واحد من أساطير ليفربول".

وواصل نجم ليفربول السابق حديثه عن رحيل صلاح: "إذا رحل فسيكون ليفربول في وضع أسوأ، يمكنهم توديع لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لأنهم لن يتفوقوا على مانشستر سيتي بدونه، بل من الصعب حتى أن تنافس السيتي مع وجود صلاح".

ووجه ميرفي رسالة إلى يورغن كلوب جاء فيها: "من وجهة نظري، سيكون منطقياً أن تحصل على 150 مليون جنيه إسترليني للاعب ما زال في عقده عامان، إذا أراد صلاح الرحيل سأقبل ذلك، يا لها من أموال لا تصدق تستطيع أن تستثمر فيها خلال شهر يناير/ كانون الثاني أو في الموسم المقبل، لو حدث ذلك لن يتمكن من الفوز باللقب هذا الموسم، ولكن بإمكانهم إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى".

وختم ميرفي حديثه عن علاقة صلاح وكلوب بقوله: "سيصاب كلوب بخيبة أمل إذا رحل صلاح، يعرفه منذ فترة طويلة، ولن يرغب في الاحتفاظ بلاعب لا يريد ذلك، والآن لن يكون لديه فرصة للتعاقد مع بديل له، لكن لديه مجموعة من اللاعبين الرائعين ولن يتحسنوا إلا بعد حصولهم على المزيد من الوقت".

كلوب يرفض رحيل صلاح مجدداً!

من جانبه، بقي المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب، ثابتاً على موقفه برفض رحيل لاعب روما الإيطالي السابق هذا الصيف عن الفريق، رغم العرض المالي الخيالي الذي وصل من الاتحاد السعودي، مؤكداً في الوقت نفسه أن تركيز صلاح الوحيد هو البقاء مع ليفربول.

وقال كلوب، في تصريحات أوردتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قبل مواجهة ليفربول وأستون فيلا ضمن منافسات الأسبوع الرابع من البريميرليغ: "هي قصة إعلامية، لدي مكتب كبير في ليفربول وأشرف على كل اللاعبين، وليس هناك أي لاعب مهتم بهذه الأمور وهذه الروايات الإعلامية، الأمور تسير على ما يرام، ومحمد صلاح مثل بقية اللاعبين تدرب بشكل جيد".

المساهمون