أسطورة تشلسي يتلقى دروسه من غوارديولا بهذه الطريقة

09 مارس 2021
بات بيب غوارديولا ملهما لمن يريد دخول عالم التدريب (سام باغنال/Getty)
+ الخط -

يطمح أسطورة منتخب إنكلترا ونادي تشلسي السابق، جون تيري، إلى الإشراف على جهاز أحد الأندية الكُبرى في "البريميرليغ" بالمستقبل، من خلال دراسة الأساليب الفنية، التي يتبعها أشهر المدربين الكبار في عالم "الساحرة المستديرة"، وعلى رأسهم الإسباني بيب غوارديولا.

ونشر المدافع الإنكليزي السابق، جون تيري، على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" صورة، تظهر قيامه بتحليل ودراسة المنافسين، عبر الاعتماد على أحد الكُتب، التي تشرح أسلوب المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي.

وكتب قائد منتخب إنكلترا السابق، ومساعد مدرب أستون فيلا على حسابه: "أتعلم وأدرس، من قبل الرجل الرئيسي بيب غوارديولا، مدرب ناديي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي في يوم إجازتي"، في إشارة واضحة إلى أن طموحة الآن أصبح أن يكون مديراً فنياً خلال الفترة المقبلة.

بدورها، كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن جون تيري، يقوم بإجراء تمارينه الرياضية بشكل يومي، لكنه يقوم باستغلال أوقات فراغه، بقراءة ودراسة جميع الكتب المنشورة، عن المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وعلى رأسها تلك التي تتحدث عن فن التمريرات وطريقة الاستحواذ.

وختمت أن بيب غوارديولا، لديه العديد من الكتب المنشورة، وأصبحت مرجعاً لعدد من النجوم السابقين، الذين يطمحون إلى الدخول في عالم التدريب، وبخاصة الذين يعملون حالياً كمساعدين أو يدرسون في الأكاديمات المختصة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by John Terry (@johnterry.26)

المساهمون