أسطورة أفريقيا يرشح منتخباً عربياً للتتويج بـ"كان".. وهذه نصيحته لأوسيمين

18 يناير 2024
أوكوشا أشاد بأداء مواطنه أوسيمين (فيل ماجاكو/Getty)
+ الخط -

يعتقد أسطورة أفريقيا وأحد أبرز نجومها، النيجيري جاي جاي أوكوشا، أن من المبكر ترشيح منتخب بعينه للتتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "كان" في ساحل العاج، ولكنه يرى أن هناك بعض المنتخبات التي تتقدم في هذه السباق لعدة أسباب.

وقال أوكوشا، في تصريحات لموقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أمس الأربعاء، عن المنتخبات المرشحة: "المنتخب المرشح بالنسبة لي هو نيجيريا، بطبيعة الحال سننتظر ونرى، لدينا العديد من المنتخبات التي يمكننا القول إن لديها كل ما يلزم للتتويج".

ورأى نجم باريس سان جيرمان الفرنسي السابق في حديثه، أنّ منتخب السنغال أعطى انطباعاً جيداً في ظهوره الأول من أجل الحفاظ على لقبه، وهو نفس الأمر بالنسبة لتشكيلة منتخب المغرب التي تألقت في كأس العالم الأخيرة.

وأضاف: "منتخب السنغال الذي شاهدت مباراته الأولى، أعطى انطباعاً جيداً، أما بالنسبة لمنتخب المغرب، فنعلم أنهم كانوا رائعين في مونديال قطر، ونتوقع منهم أن يقدموا أداءً جيداً مرة أخرى".

وحذر أوكوشا من بعض المنتخبات التي قد تحدث مفاجأة في النسخة 34 من كأس أمم أفريقيا، ليضيف في هذا الشأن "عندما تنظر إلى منتخبات مثل الرأس الأخضر وغينيا الاستوائية وأنغولا، لا يمكنك التغاضي عنها، فقد أظهروا مدى صعوبة كأس أمم أفريقيا لحد الآن، لم يعد بإمكانك اعتبار منتخب ما غير مرشح".

ورشح أوكوشا أيضاً منتخب ساحل العاج لكونه يلعب على أرضه، قائلاً "بطبيعة الحال، هناك أيضاً البلد المنظم ساحل العاج، مع وجود عدد كبير من المشجعين خلفهم، سيكون من الصعب مواجهتهم في هذه البطولة، ولكن في الوقت الحالي، سيكون من المبكر جداً اختيار المنتخب المرشح المفضل للفوز باللقب".

ووجه نجم منتخب نيجيريا السابق رسالة لمواطنه فيكتور أوسيمين بقوله "نعلم أن فيكتور أوسيمين هداف من الطراز العالمي ولاعب رائع للغاية، إنه يحتاج إلى العمل الجماعي من زملائه وأعتقد أنه حصل على ذلك في اللقاء الأول، ليس طوال الوقت نراه يضيع فرصاً حقيقية، أعتقد أنه حريص على تصحيح أخطائه، لدينا أمل معه لأنه قادر على التألق في أي منافسة".

وتطرّق أوكوشا في حديثه إلى المباراة الكبيرة التي تنتظر "النسور الخضراء" أمام ساحل العاج، اليوم الخميس، قائلاً "كل مباراة صعبة، لكن عندما تلعب أمام البلد المضيف، يصبح الأمر أكثر صعوبة، وبطبيعة الحال جمال كرة القدم أنه إذا أردت أن تصبح بطلاً فعليك الفوز على الأفضل، أعتقد أن مفتاح الفوز على ساحل العاج هو الخبرة والإرادة والحالة الذهنية، بالنسبة لي، إنهم محترفون ويعرفون أهمية هذه المباراة، وسيكون الجانب الذهني هو المفتاح".

المساهمون