أستراليا المفتوحة: بداية قوية لنادال وإقصاء مفاجئ لأزارنكا

09 فبراير 2021
عودة جيدة لنادال إلى ملاعب التنس (Getty)
+ الخط -

انطلق مشوار النجم الإسباني، رافاييل نادال، بقوة في منافسات بطولة أستراليا المفتوحة بعد أن تفوق اليوم على منافسه الصربي لاسلو ديري، ليضمن العبور إلى الدور الثاني بسهولة ويتخطى المشكلات البدنية التي تعرض لها سابقاً والتي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة في عام 2020.

وفاز اللاعب الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً على الصربي لاسلو ديري المصنف الـ56 عالمياً بثلاث مجموعات متتالية وبنتيجة (6 – 3)، (6 – 4) و(6 – 1)، وسيواجع نادال في الدور القادم، الفائز في مواجهة الأميركي مايكل موه وفيكتور ترويتشكي.

وفي مباراة أخرى واصل النجم الروسي أندري روبليف المصنف سابعا بدايته القوية لمنافسات العام الجديد وتخطى منافسه الألماني يانيك هانفمان (6 – 3)، (6 – 3) و(6 – 4)، ليصل عدد انتصاراته المتتالية في عام 2021، إلى 4 في جميع البطولات التي لعبها حتى الآن.

تأهل كينين وإقصاء أزارنكا

سجلت النجمة الأميركية صوفيا كينين حضورها القوي في انطلاق مشوار حملة الدفاع عن لقبها، وذلك بعد أن تخطت منافستها مايديسون إينغليس (7 – 5) و(6 – 4) في الدور الأول من البطولة الأسترالية، وأكدت عزمها المنافسة للمحافظة على اللقب.

في المقابل شهدت البطولة مفاجأة كبيرة في منافسات السيدات، وذلك بعد أن أقصيت اللاعبة فيكتوريا أزارنكا بطلة نسختي عامي 2012 و2013، وذلك بعد أن خسرت أمام منافستها (7 – 5) و(6 – 4)، لتودع البطولة من الدور الأول.

وتعرضت أزارنكا لمشاكل صحية كبيرة في التنفس خصوصاً في المجموعة الثانية وكانت قريبة من السقوط أرضاً في أكثر من مرة، قبل أن تطلب وقتاً مستقطعاً طبياً لاستخدام جهاز الاستنشاق الذي سرّع من خسارتها للمواجهة.

وفي مباراة أخرى أيضاً، خرجت باولا بادوسا وهي اللاعبة الوحيدة التي أصيبت بفيروس كورونا خلال الاستعداد للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، من الدور الأول إثر الخسارة (6 - 7)، (7 - 6) و(7 - 5) أمام اللاعبة الروسية الصاعدة من التصفيات، ليودميلا سامسونوفا.

المساهمون