أزمة منتخب الجزائر المزمنة تنفرج من بوابة الدوري الفرنسي

01 سبتمبر 2023
يريد منتخب الجزائر تعزيز صفوفه بمواهب جديدة (تشارلي تروبيلاو/فرانس برس)
+ الخط -

تعاقد نادي ميتز المنتمي للدوري الفرنسي مع الظهير الأيمن الجزائري، كيفن غيتون، بعقد يمتد حتى عام 2026 قادماً من باستيا (دوري الدرجة الثانية الفرنسية)، ليكون اللاعب على موعد للانضمام إلى كوكبة من اللاعبين الجزائريين المحترفين في "الليغ1".

وجاء انضمام كيفن غيتون إلى نادٍ يلعب في القسم الأول الفرنسي، ليزيد عدد لاعبي الجزائر المحترفين بفرنسا بمركز الظهير الأيمن إلى أربعة أسماء، ما يُعتبر فرصة أمام مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، لمعالجة خلل هذا المركز داخل تشكيلة الخضر، بعد سنوات من المعاناة.

ويضم نادي نيس الظهير الأيمن يوسف عطال، كما يوجد مع ليل اللاعب حكيم زدادكة، إلى جانب المخضرم مهدي زفان مع كليرمون فوت، إضافة إلى وصول كيفن غيتون إلى فريق باستيا، دون نسيان لاعبين آخرين يلعبون في المركز نفسه ومحترفين في الدوريات الأخرى، على غرار مهدي دورفال لاعب باري الإيطالي، ورفيق بلغالي اللاعب الصاعد في ميشلن البلجيكي، إلى جانب هيثم لوصيف المنتقل حديثاً إلى إيفردون السويسري.

وعانى المنتخب الجزائري كثيراً ومنذ سنوات طويلة في مركز الظهير الأيمن، رغم تعاقب العديد من الأسماء والمدربين، إلى درجة أنه جرى الاعتماد على لاعبي خط ومهاجمين في هذا المركز ضمن تشكيلة الخضر، على غرار ما حدث في الأعوام الماضية مع الثلاثي فؤاد قادير، كريم مطمور، وسفيان فيغولي، وقبلهم كريم زياني، ومعمر ماموني.

وفي عهد المدرب جمال بلماضي، عاش كذلك المنتخب الجزائري مشكلة عويصة في مركز الظهير الأيمن، خاصة مع الإصابات المتتالية التي تعرض لها يوسف عطال، ما جعله يعتمد على أسماء مختلفة في هذا المنصب، مثل مهدي زفان، ومهدي ليرس، وكذلك هيثم لوصيف، وأخيراً كيفن غيتون.

المساهمون