أزمة كبيرة تضرب الأهلي المصري بعد خسارة البطولات هذا العام

24 اغسطس 2022
جماهير الأهلي المصري (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي المصري، استقالة شركة كرة القدم بالنادي، التي تم الحصول على ترخيصاتها القانونية منذ أيام قليلة، وقبول الاستقالة، مع تشكيل مجلس إدارة جديدة.

وكشف النادي الأهلي، عبر بيان رسمي له، مساء الثلاثاء، استقالة شركة الكرة، وكتب تقريراً جاء في نصه: "قرر مجلس إدارة النادي في اجتماعه مساء الثلاثاء التأكيد على التقدير الكامل للتعاون الذي لاقاه مجلس إدارة النادي من جانب ياسين منصور رئيس شركة الأهلي لكرة القدم ونائبه مصطفى فهمي وعلاء عبد الصادق عضو مجلس إدارة الشركة.. وتوجيه الشكر والتحية إليهم عما بذلوه من جهد كبير خلال الفترة الماضية، للمساهمة الفاعلة في رؤية شاملة لتطوير نشاط كرة القدم". 

وأضاف البيان: "الأمر يعكس إخلاص أبناء الأهلي وارتباطهم بخدمة ناديهم في أي وقت.. كما قرر المجلس عرض الاعتذار المقدم من مجلس إدارة الشركة عن عدم الاستمرار في مهمته على الجمعية العمومية عقب دعوتها لاجتماع جمعية عمومية غير عادية، للبت في هذا الاعتذار وتشكيل مجلس إدارة جديد".

وجاءت استقالة ياسين منصور من رئاسة شركة الكرة، بعد خلافات كبيرة، جمعت بين رجل الأعمال ومحمود الخطيب رئيس النادي حول مستقبل البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني، حيث يرفض الأول استمراره في منصبه، بينما كان الخطيب يرى استمراره لموسم مقبل، على أمل منحه الفرصة الكاملة، مع خلافات كبرى حول ميزانية فريق الكرة وصفقاته الجديدة المنتظر إبرامها في الانتقالات الصيفية.

وخسر فريق الأهلي كل البطولات هذا العام على المستويين القاري والمحلي، وآخرها بطولة الدوري التي ذهبت إلى نادي الزمالك.