أزمة رواتب برشلونة وتسجيل اللاعبين الجُدد... ما الحلول؟

13 اغسطس 2021
برشلونة أمامه يومان فقط لحل المشكلة (Getty)
+ الخط -

بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يواجه فريق برشلونة أزمة كبيرة تخصُ الرواتب وتسجيل الصفقات الجديدة، وذلك قبل يومين فقط من انطلاق الموسم الجديد في "الليغا" والمباراة المرتقبة بين النادي "الكتالوني" وريال سوسييداد على ملعب "كامب نو".

ويواجه برشلونة أزمة حقيقية على صعيد نسبة الرواتب من قيمة الإيرادات التي حققها النادي في السنوات الماضية، إذ إن نسبة 95% من المجموع لا تسمح بتسجيل اللاعبين الجُدد في لوائح رابطة "الليغا"، وبالتالي لا يمكنه إشراكهم في مباريات الدوري.

ويحتاج النادي "الكتالوني" إلى تخفيض الرواتب أو بيع لاعب أو اثنين من أجل تحسين الوضع وإمكانية مشاركة لاعبيه الجُدد وبشكل خاص المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، الذي سيعتمد عليها المدرب الهولندي رونالد كومان في موسم 2021-2022.

وتكمن المشكلة في اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة، مثل أنطوان غريزمان (35 مليون يورو سنوياً)، كوتينيو (24 مليوناً)، ميراليم بيانيتش (16 مليوناً)، سيرجيو بوسكيتس (16 مليوناً)، جوردي ألبا (12 مليوناً)، صامويل أومتيتي (12 مليوناً)، عثمان ديمبيلي (12 مليوناً) وسيرجي روبيرتو (12 مليوناً).

وفي هذا الإطار تحدثت الصحف "الكتالونية" عن أن كوتينيو قريب من الرحيل إعارة إلى فريق لاتسيو وكذلك ميراليم بيانيتش الذي سيعود إلى فريق يوفنتوس، ما يعني أنه من الممكن أن يوفر برشلونة حوالي 40 مليون من مجموع الرواتب.

وفي حال رفض بعض اللاعبين تخفيض الأجور ورحيل كوتينيو وبيانيتش، فإن نسبة الرواتب من مجموع الإيرادات ستنخفض إلى حوالي 72%، ما يعني أن النادي "الكتالوني" يمكنه تسجيل جميع اللاعبين الجُدد، وأبرزهم ديباي، في حين أن موافقة بعض اللاعبين على تخفيض الرواتب ستُساعد أيضاً على تسهيل الأمور أكثر بالنسبة لإدارة برشلونة.

المساهمون