أزمة تعارض مواعيد أمم أفريقيا وبطولة العالم للأندية.. سيناريو الحلّ

13 ديسمبر 2021
الأهلي المصري سيشارك في كأس العالم للأندية (جيمس ويليامسون/Getty)
+ الخط -

اقتربت أزمة مشاركة النادي الأهلي المصري بكامل قوته الضاربة في بطولة كأس العالم للأندية، المقررة إقامتها في الإمارات اعتباراً من 3 فبراير/ شباط المقبل، من الحل من جانب اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة المصرية.

وشهدت الساعات الأخيرة، الاثنين، وضع اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة بالتنسيق مع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، سيناريو التعامل مع الأزمة الخاصة بتضارب مواعيد مباريات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون التي تمتد إلى 6 فبراير، أي بعد انطلاق مونديال الأندية.

ويتمثّل أول سيناريو في مخاطبة الاتحاد الدولي" فيفا" بشكل رسمي لتأجيل مباراة الأهلي الأولى في كأس العالم للأندية، حال تأهل المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي.

والسيناريو البديل هو الموافقة على ترك عدد من لاعبي الأهلي يغادرون معسكر الفراعنة في أمم أفريقيا حال التأهل للدور نصف النهائي، وهو المطلب الذي تحفظ عليه مدرب المنتخب المصري مقابل تأييد مبدئي من جانب اتحاد الكرة المصري.

وأكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، في تصريحات لقناة "صدى البلد" مساء أمس الأحد، حل

الأزمة والتعارض في المواعيد خلال الفترة المقبلة من جانب لجنته، التي ينتهي عملها في 5 يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال: "من دون الدخول في أي تفسيرات، منتخب مصر سيشارك في أمم أفريقيا بكامل نجومه، والأهلي يخوض مونديال الأندية بكامل نجومه، مع احترامي لجميع الأصوات، لا صوت يعلو فوق صوت المنتخب المصري".

ورفض رئيس اللجنة المؤقتة تقديم أية معلومات توضيحية عن كيفية حل الأزمة من جانبه في الفترة المقبلة، بشكل لا يتعارض مع مصلحتي المنتخب المصري والأهلي في بطولتي كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية.

وكان الأهلي أصدر بياناً في وقت سابق، طالب فيه اتحاد الكرة بسرعة التصرف في هذا الملف، وتحمّل مسؤولياته في الحفاظ على حقوق النادي في خوض بطولة كأس العالم للأندية بكامل قوته الضاربة.

المساهمون