أرقام تكشف سرّ دفاع المغرب.. حكيمي ومزراوي الأفضل في المونديال

09 ديسمبر 2022
حكيمي نجم سان جيرمان ومزراوي لاعب بايرن (ستو فورستر/Getty)
+ الخط -

اجتمعت جهود نجوم المنتخب المغربي لتحقيق إنجاز تاريخي في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ونجح "أسود الأطلس" في بلوغ الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية.

وأظهرت الأرقام والإحصائيات المساهمة المميزة لمدافعي المنتخب المغربي الذين يلعبون على الأطراف في هذا الانجاز، حيث أكد موقع "سكواكا" البريطاني المختص بالإحصاء، أن نجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، هو أكثر من افتك الكرات خلال مباريات المونديال لغاية الآن، واستعاد 17 كرة وبفارق كبير عن أقرب المنافسين.

وجاء الظهير الأيمن لنادي بايرن ميونخ، نصير مزراوي في المرتبة الثانية رغم إشراكه على الجانب الأيسر للدفاع، حيث قطع 13 كرة خلال المباريات التي شارك بها، وهذا بالتساوي مع الفرنسي إبراهيما كوناتي.

وحل الهولندي فرينكي دي يونغ في المرتبة الرابعة إلى جانب السنغالي، كاليدو كوليبالي، بعدما قطع 12 كرة، وصولاً إلى الفرنسي، إدواردو كامافينغا، والإنكليزي جودي بيلنغهام، والكرواتي ماتيو كوفاسيتش، والهولندي دالي بليند والأميركي تايلر أدامس، وكلهم افتكوا الكرة 11 مرة.

ويعول المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي على مدافعين لتمديد رحلتهم في المونديال، إذ سيكون حكيمي ومزراوي أمام مهمة قوية عند مواجهة البرتغال الذي يتسلّح بعدد من النجوم مثل بيرناردو سيلفا وجواو فيليكس، في الدور ربع النهائي من البطولة العالمية.

ولم تهتز شباك المنتخب المغربي سوى في مباراة واحدة منذ انطلاق المنافسة العالمية، حيث سجل المنتخب الكندي الهدف الوحيد، وكان عبر المدافع المغربي نايف أكرد الذي أخطأ بتوجيه الكرة إلى مرمى زميله ياسين بونو.

المساهمون